الاتحاد

عربي ودولي

الفلسطينيون يحتفلون بعيد العمال

غزة (الاتحاد)

احتفل العمال الفلسطينيون في قطاع غزة بيوم العمال العالمي الذي صادف أمس، فاتح مايو، بتظاهرات تطالب بتحسين أوضاعهم المعيشية في ظل معدلات البطالة القياسية التي يعانوها منذ سنوات. وتظاهر مئات العمال قبالة مقر مجلس الوزراء في غزة لمطالبة الحكومة بتبني برامج تشغيلية لهم والحد من معدلات البطالة والفقر القياسية في صفوفهم. ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بإنهاء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 11 عاماً، وإقرار برامج حكومية لتوفير فرص عمل لهم.
وانتقد متحدث في التظاهرة التهميش الحكومي لواقع العمال المتدهور في قطاع غزة، محذراً من تداعيات خطيرة على النسيج الاجتماعي بفعل بؤس واقع العمال المتفاقم.
وفي السياق، نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في غزة اعتصاماً في مخيم العودة قرب السياج الفاصل مع إسرائيل إحياء لليوم العالمي للعمال. وشارك في الاعتصام رؤساء النقابات العمالية وعشرات العمال رفعوا لافتات تطالب بإنهاء الحصار الإسرائيلي وبتدخل دولي لإنهاء أزمات العمال. وأعلن رئيس الاتحاد سامي العمصي أن يوم الجمعة المقبل هو «جمعة العمال الثائرين في وجه الاحتلال» في إطار مسيرات العودة الشعبية المستمرة منذ 30 مارس الماضي.

اقرأ أيضا

رئيس سريلانكا الجديد يؤدي اليمين الدستورية بعد فوز قياسي