الاتحاد

الاقتصادي

إنجاز الفندق وجزء من الشقق في «القرم الشرقي» خلال الربع الثاني

رسم هندسي لمشروع القرم الشرقي (من المصدر)

رسم هندسي لمشروع القرم الشرقي (من المصدر)

تنجز شركة التطوير والاستثمار السياحي أعمال التطوير في فندق وسبا “القرم الشرقي”، إضافة إلى المرحلة الأولى من المشروع السكني التابع له، في الربع الثاني من العام الحالي، بحسب نبيل الكندي، الرئيس التنفيذي لعمليات التطوير في الشركة.

ويعد القرم الشرقي مشروعاً سياحياً وسكنيا متكاملاً يضم فندقاً وسبا فاخراً، ومرسى، ووجهة سكنية وتجارية.
وقال الكندي لـ”الاتحاد” إن الشركة أنجزت 90% من الفندق، و75% من المشروع السكني، في حين من المتوقع انجاز مرسى القوارب والمرافق التجارية والمطاعم وكامل المرافق السكنية في الربع الأخير من العام الحالي، ليكون المشروع بأكمله مفتوحا للسكان والزوار.
وسيتم تسليم المشروع السكني بشكل تدريجي وعلى مراحل ابتداء من المرحلة الأولى، المؤلفة من 50 شقة سكنية، من أصل 220 شقة.
وقال الكندي “لا تزال الشقق السكنية ضمن المشروع غير معروضة للتأجير، حيث سيتم عرضها للعامة على مراحل، وستكون المرحلة الأولى في الربع الثاني من العام الحالي”.
وتشغل هذه الوجهة الترفيهية الجديدة موقعاً مميزاً في الساحل الشرقي لمحمية أشجار القرم الشرقي في أبوظبي على امتداد 1,2 كيلومتر، على بعد 15 دقيقة عن مطار أبوظبي الدولي.
ويتكون المشروع، إضافة الى الفندق والسبا ذي الخمس نجوم، من ثمانية مباني سكنية راقية، ومرسى للقوارب، ومرافق تجارية ومطاعم.
وفيما يتعلق بالمراحل الأخرى ضمن المشروع، التي سيتم افتتاحها في الربع الرابع من العام الحالي، فقد تم إنجاز 60% من محال التجزئة، و55% من مشروع المارينا.
وسيضم الفندق الفاخر من فئة خمس نجوم بإدارة أنانتارا 222 غرفة وجناحاً موزعة على خمسة مستويات.
وتشمل المرافق الأخرى مجموعة من المطاعم والصالات، ومركزاً للاستجمام وحوض سباحة ومرافق للمؤتمرات ومواقف للسيارات تتسع لنحو ألف سيارة.
التجزئة
أما وجهة التجزئة في منتجع القرم الشرقي، ستكون للمطاعم والمقاهي الراقية لسكان أبوظبي والسياح، حيث ستضم ستة مطاعم، تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات، إضافة الى سوبر ماركت ومرافق خدمية أخرى.
وستقع تلك المرافق حول منطقة مارينا تتيح إمكانية الاستمتاع بمناظر أشجار القرم.
وتم تأجير أكثر من 75% من مرافق المشروع التجاري الذي من المتوقع افتتاحه في الربع الأخير من العام الحالي.
المرسى والمجمع السكني
يضم المرسى رصيفاً لليخوت والقوارب يقع قرب المحال التجارية، ما يوفر مدخلاً سهلاً إلى الفندق والمباني السكنية والمطاعم والمحلات التجارية، ويستوعب المرسى 30 يختاً، ويضم 24 مرسى للقوارب التي يقل طولها عن 10 أمتار، و6 مراسٍ لليخوت التي يصل طولها إلى 20 متراً.
ويضم المجمع السكني من المشروع 220 شقة سكنية فاخرة متنوعة، ضمن ثلاث مناطق، يأخذ كل مجمع منها طابعاً فريداً متميزاً، وجميعها تملك إطلالات خلابة على أشجار القرم، إضافة إلى وجود أحواض سباحة خاصة، وصالات رياضية، وشرفات مطلة على الكورنيش، ومواقف رحبة للسيارات.
ويحتوي “القرم الشرقي رزيدنسز” على 48 شقة سكنية فاخرة بثلاث غرف نوم، وشقتين من نوع “بنتهاوس”.
وتضم الأبنية الست شرفات خاصة، ونظراً للعدد المحدود من الوحدات السكنية في كل مبنى، تحظى هذه الشقق بخصوصية عالية، إلى جانب استخدام مواد بناء عالية الجودة كالأخشاب والأحجار الطبيعية والفسيفساء مع مساحات داخلية مخططة بدقة.
ويتضمن الطابق شقتين فقط، ما يعزز مستوى الخصوصية في المرافق العامة للمبنى أيضاً.
وتتنوع تصاميم الشقق لتناسب مختلف الأذواق والخيارات الشخصية.
أما شقق بروميناد القرم الشرقي، فتضم 170 شقة تتنوع ما بين استوديوهات وشقق بغرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم، وشقق من نوع “بنتهاوس”، وجميعها تمتلك شرفات خاصة، وتتميز شقق المبنى بتوفير جميع متطلبات الحياة على الواجهة البحرية، إضافة إلى الراحة والخصوصية.
وتمتلك جميع الشقق إطلالات بحرية فوق المرسى ومرافقه.
ويتميز تصميم المطبخ بكونه مفتوحاً ومزوداً بأحدث المعدات. ويتسم المظهر العام للشقق بالألوان الدافئة الممزوجة بأثاث فاتح من الخشب والحجر.

اقرأ أيضا

البورصة السعودية مستعدة لطرح «أرامكو»