الاتحاد

الإمارات

بلدية أبوظبي تنجز إلكترونياً توزيع ألف و700 قطعة أرض على المستحقين في حي العاصمة

أعلنت بلدية أبوظبي إنجاز عملية توزيع الأراضي على المستحقين ونقلها من المخطط القديم الى المخطط الجديد بمدينة خليفة الجديدة “حي العاصمة”، مشيرة الى أن عملية التوزيع تمت بصورة آلية وفق نظام إلكتروني دقيق دون تدخل يدوي الا في بعض الحالات التي تمت معالجتها لأسباب تعويضية أو اجتماعية مثل جمع قطع أراضي الأشقاء لتكون متجاورة وأن عملية التوزيع على هذه الصورة قد حققت تكافؤ الفرص للجميع وتمت وفق التسلسل الزمني للجداول.
وبلغ عدد قطع الأراضي التي تم توزيعها في تلك المنطقة نحو ألف و700 قطعة من بينها 149 قطعة تقع على شارعين و46 قطعة على ثلاثة شوارع و504 قطع على الزوايا.
وأكد عويضة القبيسي المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة أن بلدية مدينة أبوظبي هدفت من عملية التوزيع الإلكتروني تحقيق معايير المساواة وإعطاء نفس الفرصة لكافة المستفيدين آخذة بعين الاعتبار أصحاب قطع الأراضي المتداولة، حيث أعطي هؤلاء الأولوية في عملية التوزيع.
كما تم تحكيم معيار إنساني أو اجتماعي حيث تمت مجاورة قطع الأشقاء وفي ذلك مصلحة للجميع في الوقت ذاته حرصت البلدية على تعويض أصحاب الأراضي التي كانت تقع في المخطط القديم على شارعين ولم يتسن إعطاءهم نفس الميزة بسبب آلية التوزيع فمنح هؤلاء مساحة إضافية عما كان مقرراً لهم في المخطط القديم وان هذه الحالات لم تتجاوز “21” حالة.
وأضاف أن البلدية تواصل جهودها بتوزيع الأراضي حسب المخطط الجديد المعتمد من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، مشيراً إلى أنه تم تغيير المخطط لبعض الأحواض في مدينة خليفة الجديدة حيث قامت البلدية بنقل جميع البيانات من المخطط القديم إلى المخطط الجديد ومنح نفس المساحات والمواقع والامتيازات التي كانت معتمدة في المخطط القديم “نفس المساحة التي كان يستحقها الشخص في المخطط الأول حصل عليها في المخطط الجديد”.
ونوه الى حرص بلدية مدينة أبوظبي على إعطاء الأخوة من نفس العائلة الذين صدر لهم مرسوم بمنح أراض بقطع سكنية في المخطط القديم ان يمنحوا اذا هم رغبوا بذلك قطعا متجاورة في المخطط الجديد حتى وان كان الامر مختلفا في المخطط القديم وذلك حرصا من البلدية لتحقيق التواصل والترابط الاجتماعي بتجاور الشقيقين.
وأشار القبيسي الى أن بلدية مدينة ابوظبي عملت بجهد متواصل لمدة طويلة تزيد على ستة أشهر لمواءمة التعديلات في المخطط الجديد بما يحقق المصلحة لكل المستفيدين في مدينة خليفة الجديدة.
ودعت البلدية جميع المستفيدين من منح الأراضي أو الذين حصلوا عليها بالتداول إلى مراجعة الإدارة المختصة في البلدية أو عن طريق إدارة خدمة العملاء أو الاتصال بالرقم المخصص لذلك.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: مع السعودية في مواجهة المخاطر