الاتحاد

عربي ودولي

السعودية: تحقيق العدالة يمثل الركيزة الأساسية لبناء السلام

جدة (وام)

أكد مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته أمس في جدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن الركيزة الأساسية للعمل على بناء السلام والحفاظ عليه تتمثل في تحقيق العدالة، وأنه بدونها لن يزدهر السلام مشيراً إلى مبادرات المملكة في هذا السبيل ضمن دأبها المستمر لحل النزاعات بالطرق السلمية، والتأكيد على ضرورة أن يكون للأمم المتحدة دور أكثر فعالية في بناء السلام وتثبيت أسسه ودعائمه.
وأوضح الدكتور عواد العواد وزير الثقافة والإعلام أن مجلس الوزراء تطرق إلى مؤتمر دعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل وإعلان تبرع المملكة بمبلغ 100 مليون دولار عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مؤكداً حرص المملكة على تخفيف المعاناة عن الشعب السوري الشقيق الذي يتعرض لجرائم حرب مروعة. وجدد مجلس الوزراء التأكيد أن الحل الوحيد للأزمة السورية هو الحل السياسي، وأن المملكة سعت لذلك مع الأشقاء والأصدقاء لإيجاد الحلول السلمية منذ بداية الأزمة لتجنيب الشعب السوري الشقيق المأساة الإنسانية التي يعيشها اليوم.
وأعرب المجلس عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجير المزدوج الذي وقع في كابول مجدداً وقوف المملكة وتضامنها مع جمهورية أفغانستان الإسلامية ضد الإرهاب والتطرف، وقدم العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب أفغانستان والتمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.
وأشار العواد إلى موافقة مجلس الوزراء على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وإمارة موناكو على مستوى سفير غير مقيم، علاوة على الموافقة على انضمام المملكة بصفة عضو مشارك إلى لجنة المساعدات الإنمائية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

اقرأ أيضا

أميركا توجه تهمة التجسس الصناعي لصيني