الاتحاد

الاقتصادي

مجموعة «أبوظبي مار» توقع مذكرة تفاهم مع «ثايسين كرب»

صورة علوية لموقع «أبوظبي مار» في ألمانيا حيث تسعى الشركة إلى تكوين كيان عالمي رائد في بناء السفن واليخوت

صورة علوية لموقع «أبوظبي مار» في ألمانيا حيث تسعى الشركة إلى تكوين كيان عالمي رائد في بناء السفن واليخوت

وقعت « أبوظبي مار» - المجموعة الدولية المتخصصة في بناء السفن والتي تتخذ من أبوظبي مقرا لها - وشركة « ثايسين كرب مارين سيستمز التابعة لمجموعة «ثايسين كرب» مذكرة تفاهم لتأسيس شراكة استراتيجية طويلة الأمد.
وتشكل هذه الشراكة خطوة إضافية من «مجموعة أبوظبي مار» نحو تكوين شركة عالمية رائدة في مجال بناء السفن الحربية واليخوت وتأتي بعد استحواذ المجموعة على شركة بناء السفن «نوبيسكراج» الألمانية. وتتضمن الشراكة الاستراتيجية تأسيس مشروع مشترك مناصفة لتصميم وتصنيع السفن الحربية.
كما تشمل الاتفاقية تملك «مجموعة أبوظبي مار» حصة قدرها 80 بالمائة في صناعة اليخوت وفي كل من الشركات الثلاث «بلوم فوس لبناء السفن و»بلوم فوس للصيانة «وبلوم فوس للصناعات». وقال أحمد درويش المرر رئيس مجلس إدارة مجموعة أبوظبي مار إن الشراكة مع « ثايسين كرب « تعد من اهم الاحداث المهمة لنا لتعزيز مكانة المجموعة كمجموعة رائدة عالمية في مجال بناء السفن الحربية واليخوت في المنطقة والعالم حيث أصبحت «مجموعة أبوظبي مار» إحدى كبرى شركات بناء اليخوت في قلب منطقة الخليج لتزود عملاءها بحلول مبتكرة ومتطورة بالاعتماد على أرفع المعايير الهندسية.
وأضاف المرر « سوف يستفيد قطاع بناء السفن من خبراتنا المشتركة بتقديم أفضل الحلول والمعايير التقنية لعملائنا الحاليين والمرتقبين ونحن على ثقة بأننا سنتمكن سويا مع الكوادر البشرية الخبيرة والمؤهلة في شركة بلوم فوس من تصميم وبناء منتجات أكثر تقدما وعالية الجودة وتنافسية لعملائنا حول العالم وتنتظر الصفقة موافقة الجهات الإشرافية في كلتا المجموعتين .. وعلى صعيد السفن الحربية ستخضع الصفقة لموافقة السلطات الالمانية». يذكر أن «مجموعة أبوظبي مار» الشركة القابضة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها هي مجموعة دولية سريعة النمو في مجال بناء السفن وتتمتع المجموعة بالقدرات اللازمة لبناء سفن مدنية وحربية يصل طولها حتى 200 متر.
وتعود ملكية المجموعة إلى «مجموعة العين الدولية» 70بالمائة و»برايفينست» 30 بالمائة ويشغل أحمد درويش بن داغر المرر رئاسة مجلس إدارة «مجموعة أبوظبي مار» التي يتجاوز سجل طلبياتها اليوم المليار يورو ويعمل لدى المجموعة 2000 موظف حول العالم.
اما شركة «ثايسين كرب مارين سيستمز» فهي شركة أوروبية رائدة في مجال تزويد العملاء حول العالم بالغواصات والسفن الحربية واليخوت الفاخرة وتتفوق الشركة في العديد من المجالات التخصصية في قطاع بناء السفن بما فيها الإصلاح والخدمات ومكونات السفن.

اقرأ أيضا

"البترول الكويتية" تسيطر على حريق محدود في مصفاة "الأحمدي"