الاتحاد

منوعات

نجلاء بدر: «أبو جبل» أعادني لأدوار الشر

نجلاء بدر في مسلسل «أبو جبل» (من المصدر)

نجلاء بدر في مسلسل «أبو جبل» (من المصدر)

محمد قناوي (القاهرة)

عبّرت الفنانة المصرية نجلاء بدر عن سعادتها بردود الأفعال الطيبة تجاه دورها في مسلسل «أبو جبل»، والذي تشارك بطولته مع مصطفى شعبان، ويعرض طوال الشهر الكريم، وقالت: لا شك أنني سعيدة بتجاوب الجمهور مع الدور الذي أقدمه رغم أنه لشخصية شريرة، حيث أجسد شخصية «رحاب» التي يكمن بداخلها شر كبير، لكن دون التعبير عنه.

شخصية شريرة
وكشفت نجلاء عن الأسباب التي دفعتها للمشاركة في مسلسل «أبو جبل»، فقالت: أعجبتني تركيبة الشخصية التي أجسدها، وزاد من حماستي للمشاركة في العمل أنه يجمعني بعدد من النجوم الذين أحب تمثيلهم، فمصطفى شعبان صديق لي منذ سنوات، أما المخرج أحمد صالح حسني فتجمعني به صداقة قوية منذ الصغر، وسبق أن عملت معه في مسلسلين هما: «الصعلوك» مع الفنان القدير خالد الصاوي، والثاني «نصيبي وقسمتك» الذي شاركت في 5 حلقات من جزئه الثاني.
وأضافت: «رحاب» من عائلة ثرية، ووالدي بالمسلسل هو الفنان محمود البزاوي، ووالدتي عايدة رياض، وأتزوج من الفنان دياب شقيق «أبو جبل»، الذي يجسده مصطفى شعبان وهي شخصية قوية تسيطر بشكل كبير على زوجها تحاول الاستيلاء على الميراث والتخلص من مصطفى شعبان بعد وفاة والد زوجها، وهذا الدور أعتبره تحدياً بالنسبة لي في دراما هذا العام.
وأشارت نجلاء إلى أن شخصية رحاب نموذج يعيش بيننا، فهي مثال لعدد كبير من النساء في العالم وليس في مصر فقط، فالمرأة أكثر ذكاء من الرجل، وتدبر مكائد باحترافية شديدة، وتستطيع أن تبني جبهات ضد الرجل مستعينة بأسلحتها الخاصة.

«الزوجة 18»
وقالت نجلاء بدر: أظهر ضيفة شرف في مسلسل «الزوجة 18» مع الفنان حسن الرداد الذي طلب مني الظهور معه كضيفة شرف في أولى حلقات المسلسل، ووافقت على المشاركة نظراً للصداقة القوية التي تجمعني بفريق العمل خاصة الفنانة ناهد السباعي، وكانت تجربة جديدة ومختلفة، وجسدت دور أولى زوجات «الرداد» في العمل ووافقت على المشاركة، بسبب اقتناعي بتأثير الدور على أحداث المسلسل.
وكشفت نجلاء عن المعايير التي تختار على أساسها المشاركة في أي عمل فني، فقالت: أولاً وقبل أي شي الورق والسيناريو، فضلًا عن روح التعاون بين فريق العمل المشارك فيه، بجانب شركة إنتاج قوية تستطيع أن توفر كل الإمكانيات للعمل ليحقق النجاح.

الابتعاد عن السينما
وتحدثت عن سر ابتعادها عن السينما خلال السنوات الأربع الماضية، فقالت: كان آخر عمل سينمائي أقوم ببطولته هو فيلم «قدرات غير عادية» عام 2015، للمخرج الكبير داود عبدالسيد، وهو من أكثر الأفلام التي استمتعت بها، وعلى الرغم من العروض الكثيرة التي عرضت علىّ خلال السنوات الماضية إلا أنها لم يجذبني للمشاركة فيها. وخلال موسم عيد الفطر أظهر كضيف شرف في فيلم «حملة فرعون» مع عمرو سعد، كما أعمل حالياً على التحضير لعمل سينمائي جديد سأشارك فيه كبطلة، لكني لن أستطيع الإفصاح عن أي تفاصيل تخصه الآن.

اقرأ أيضا

مساعٍ لإدراج «فن الطرايق» بـ«اليونسكو»