الاتحاد

الرياضي

العرياني يصطاد ذهبية البندقية

العرياني على منصة التتويج بعد فوزه بذهبية المسدس (تصوير محمد البلوشي)

العرياني على منصة التتويج بعد فوزه بذهبية المسدس (تصوير محمد البلوشي)

العين (الاتحاد)

توج بطلنا عبد الله سلطان العرياني قائد منتخبنا لرماية المعاقين بذهبية مسابقة البندقية «10 متر هوائي وقوف للرجال» في منافسات بطولة كأس العالم لرماية المعاقين 2016، التي تستضيفها العين تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانيّة رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبتنظيم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة متمثلة في نادي العين للمعاقين التابع لها على ميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف بمدينة العين.
وحقق العرياني 204,7 نقطة، كما توج الأوكراني لوري ستويف بالميدالية الفضية بتحقيقه 203,7 نقطة، والمركز الثالث للبطل السويدي مارتن هال الذي حقق 181,3 نقطة.
وتجمع منافسات البطولة 101 لاعب ولاعبة إضافة إلى 100 إداري وفني يمثلون 27 دولة من مختلف قارات العالم هي: أستراليا، النمسا، أذربيجان، كينيا، التشيك، إسبانيا، بريطانيا، كوريا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، النرويج، المجر، الهند، إيرلندا، نيوزيلاندا، البرتغال، روسيا، سلوفينيا، سيرلانكا، سلوفينيا، السويد، تايلاند، الولايات المتحدة الأميركية، أوكرانيا، العراق إضافة إلى منتخب الدولة ويمثله فريق الرماية بنادي العين للمعاقين، وتقام منافسات البطولة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتؤهل الأرقام المسجلة بالمنافسات أصحابها للمشاركة في منافسات دورة الألعاب البارلمبية ريو دي جانيرو 2016.
وأقيمت أمس ثلاث مسابقات الأولى مسابقة المسدس هوائي لمسافة «10 متر رجال»، والثانية للسيدات البندقية ناري لمسافة 50 متراً، والثالثة مسابقة البندقية هوائي «10 متر وقوف رجال».
وأسفرت النتائج في المسابقة الأولى «المسدس هوائي 10 متر» عن فوز الكوري الجنوبي جون لي بالمركز الأول والميدالية الذهبية محققاً 194,9 نقطة، وفاز الروسي سيرجي ماليشيف بالمركز الثاني والميدالية الفضية وحصل السويدي جواكيم نوربرج على الميدالية البرونزية.
وفي مسابقة البندقية ناري 50 متراً للسيدات فازت بالمركز الأول الأسترالية نتاليا سميث محققة 450 نقطة، وحلت ثانية السلوفاكية فادوفيكوفا محققة 448,5 نقطة، بينما جاءت البريطانية لامبرت في المركز الثالث والميدالية البرونزية وحققت 434,8 نقطة.
وأسفرت منافسات البندقية «رجال هوائي 10 متر وقوف» عن فوز عبد الله العرياني بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وجاء الرامي الأوركاني لوري ستويف في المركز الثاني والميدالية الفضية، وحل ثالثا السويدي مارت هال في المركز الثالث والميدالية البرونزية.
من جانبه، رحب سيف مانع الشامسي مدير نادي الرماية بنادي العين للفروسية والرماية الجولف باستضافة منافسات البطولة بمقر النادي، وقال: إن سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس النادي وجه بوضع كل الإمكانيات المتاحة بالنادي لإنجاح منافسات البطولة التي يتشرف النادي باستضافتها متمنياً للمشاركين طيب الإقامة والتوفيق والنجاح.
وقال: نادي الرماية دأب على استضافة العديد من البطولات الكبرى إقليمية ودولية وإنجاحها، بجانب استضافة معسكرات لفرق أوروبية وعربية عديدة، كما تم تصنيف النادي الأفضل في الرماية بالشرق الأوسط، مشيراً إلى أن النادي يخطط لإضافة إنشاءات جديدة منها ميدان للرماية الخارجية 300 متر، كما يبحث بالتنسيق والتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي في استحداث فرق جديدة، ولديهم خطة لإنشاء أكاديمية للرماية بالنادي.
وأعرب الشامسي عن فخره بتأهل أربعة من رماة منتخبنا لرماية المعاقين للمشاركة في دورة الألعاب البارلمبية الصيف المقبل في ريو دي جانيور بالبرازيل ولاسيما أن هؤلاء الأبطال، ومنهم البطل عبدالله سلطان العرياني صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن البارالمبية 2012 من أبناء نادي الرماية. وشكر المسؤولين بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة على اختيار نادي العين للفروسية والرماية والجولف لاستضافة منافسات البطولة، وأكد أن استضافة البطولة العام الحالي تفتح المجال أمام إمكانية استضافة منافساتها بصفة دورية منتظمة كل عام.

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والشارقة.. "هلال الدرع" !