الرياضي

الاتحاد

مونديال «أم الإمارات» لـ «المتدربين» يصل «الرابعة»

صوايا مع المتوجين في الجولات السابقة (الاتحاد)

صوايا مع المتوجين في الجولات السابقة (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يشهد مضمار «وريجيم» البلجيكي، عصر اليوم، انطلاقة المحطة الرابعة من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين «إيفهرا» لمسافة 2120 متراً، والبالغ جائزته 10 آلاف يورو، والذي يقام تحت مظلة النسخة الحادية عشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بشعار (عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة)، وبالتزامن مع عام التسامح.
ويقام المهرجان بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وتجتذب الجولة الرابعة من مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين 7 فرسان من النرويج، وإيطاليا وقبرص، والمملكة المتحدة، وبولندا.
وأبرز الفرسان المشاركين في التحدي، هي النرويجية سيلجا ستورن، التي ستقود الجواد «الفهل»، وبإشراف المالك جوريكو بوجارتس، وينحدر الجواد من نسل «البحر» والفرس «هالي الكند» وينطلق من البوابة الثانية بوزن 68 كلجم، وتنافس على اللقب الفارسة فيفيان موكسينكا على صهوة «بيوني دو لاردوس» لفيليب منير وبإشراف أي اس الارد، وينحدر نسل الجواد من «أكبر» والفرس «نيفا دو لاردوس»، وينطلق من البوابة السابعة بوزن 59 كلجم.
ويمثل قبرص الفارس إيراك إيراكليوس على صهوة «بليترس باكو» لكرانتز فان ديوك، وبإشراف تون تروست، وينحدر نسل الجواد من نسل «مرهب» والفرس «بليترس بلونجا»، وينطلق من البوابة الثالثة بوزن 58 كلجم.
وتنافس الفارس الإيطالية سارا ديل فابرو على صهوة «الزاركا»، لجي فرستربين وبإشراف نفس المالك، ويحمل الجواد المنحدر من نسل «البحر» والفرس «شيفا» 58 كلجم، وينطلق من البوابة الخامسة.
ويسعى الفارس البولندي كونراد مازور لانتزاع ورقة الترشيح على صهوة «زيجي دا» لجي فرستربين وبإشراف نفس المالك، وينحدر من نسل «البحر» والفرس «فرودا»، وينطلق من البوابة الأولى بوزن 58 كلجم.
وينافس الفارس ليام دوران على اللقب على صهوة المهرة «جيمس دا» لبيتر ديكرس، وبإشراف نفس المالك، وينحدر نسل المهرة من «البحر» والفرس «تويا دا»، وينطلق من البوابة الرابعة بوزن 57 كلجم.
وتسعى الفارسية البريطانية جريس مكانتي، لنيل اللقب على صهوة «كالتري دا» لجي فرستربين وبإشراف نفس المالك، وتنطلق المهرة المنحدرة من نسل «البحر» والفرس «شيني» من البوابة السادسة بوزن 56 كلجم.

صوايا: المتدربون «فرسان المستقبل»
حرصت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان على توجيه الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وعلى الدعم اللامحدود للخيول العربية والفرسان المتدربين، الذين يعتبرون نجوم المستقبل.
وأكدت أن سباق بلجيكا سيكون من السباقات المهمة في بطولة الفرسان المتدربين، وأن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يعمل دائماً على الانتقال بالخيول العربية، والفرسان المشاركين في سباقاتها على التطوير، واكتساب الخبرة.

 

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»