الاتحاد

الرياضي

عجمان ودبي والشارقة والعين في الصدارة

سلطان بن خليفة بن شخبوط يعطي شارة بدء البطولة (من المصدر)

سلطان بن خليفة بن شخبوط يعطي شارة بدء البطولة (من المصدر)

العين (الاتحاد) - افتتح الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، فعاليات دوري الشطرنج للفئات السنية تحت 8 و10 و12 و14 و16 سنة، في العين بمشاركة نحو 150 لاعباً ولاعبة يمثلون أندية الدولة، بحضور عبدالعزيز عبدالله خوري الأمين العام لنادي العين للشطرنج والثقافة وهشام الطاهر أمين السر العام للاتحاد.
وأسفرت نتائج منافسات تحت 8 سنوات عن فوز نادي دبي على الشارقة 3 /1 والعين على نادي الفتيات بالنتيجة نفسها، وفي الجولة الثانية فاز العين على أبوظبي والشارقة على فتيات الشارقة، وتصدر العين دوري البراعم تحت 8 سنوات بنهاية الجولة الثانية من فوزين، وجاء دبي والشارقة في المركز الثاني والثالث برصيد 3 نقاط وهناك مباراة مؤجلة لنادي دبي.
وفي دوري الأطفال تحت 10 سنوات، فاز أبوظبي على الفجيرة ودبي على الشارقة والعين على فتيات الشارقة، وفي الجولة الثانية كسب العين فريق أبوظبي وفاز دبي على الفجيرة والشارقة على فتيات الشارقة، ليتصدر البطولة بنهاية الجولة الثانية فريق نادي دبي للشطرنج والثقافة من فوزين بفارق هدف عن نادي العين الذي جاء في المركز الثاني بالرصيد نفسه من النقاط وتساوى أبوظبي والشارقة في المركز الثالث برصيد النقاط والأهداف نفسه.
وتصدر نادي دبي بطولة الأشبال تحت 12 سنة البطولة بعد فوزه في الجولة الأولى على الشارقة وعلى فتيات الشارقة في الجولة الثانية، فيما حل ثانياً فريق الشارقة بفارق هدف عن العين الذي جاء في المركز الثالث.
وفي الجولة الأولى من دوري الناشئين تحت 14 سنة فاز الشارقة على العين ودبي على أبوظبي، ضمن منافسات الجولة الأولى وفي الثانية كسب دبي العين، فيما فاز الشارقة على أبوظبي وتصدر ناديا الشارقة ودبي البطولة بنهاية الجولة الثانية. واسفر دوري الناشئين تحت 16 سنة عن تصدر فريق عجمان بعد فوزه في الجولة الأولى على فتيات الشارقة، فيما كسب دبي ليحقق نقطتين ونصف النقطة، وشهدت الجولة فوز دبي على الشارقة والشارقة على فتيات الشارقة. يقود طاقم التحكيم في البطولة الإماراتية هبة علي عبدالكريم ويعاونها كل من الحكام وليد أبوعبيد من الأردن وهشام الأدهمي من سوريا.

اقرأ أيضا

الشارقة يؤكد قانونية مشاركة ميلوني ورافائيل