الاتحاد

الإمارات

«بلدية الغربية» أول دائرة حكومية تحصل على شهادة إدارة التغيير

حصل مديرو بلدية المنطقة الغربية على شهادة إدارة التغيير التي تمنحها منظمة “بروسي” الأميركية المتخصصة في إدارة التغيير بعد أن اجتازوا الاختبارات المقررة خلال ورشة العمل المكثفة التي نظمتها البلدية بالتعاون مع مؤسسة موج للتدريب والاستشارات بفندق تلال ليوا بمدينة زايد.
وتعتبر بلدية المنطقة الغربية أول دائرة حكومية على مستوى الدولة يحصل 98 بالمائة من مدرائها على هذه الشهادة المعترف بها عالمياً وثاني دائرة على مستوى الشرق الأوسط بحسب مؤسسة موج للتدريب والاستشارات. وتأتي الورشة ضمن الخطة الاستراتيجية للبلدية الرامية إلى تطوير وتحسين مستوى أداء العاملين بهدف تحقيق أفضل الممارسات وترسيخ أهمية التغيير والإيجابيات التي يحققها في نفوس العاملين.
وتم خلال الورشة التي استمرت فعالياتها عشرة أيام بحضور سعادة حمود حميد المنصوري مدير عام بلدية المنطقة الغربية والمدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات وعدد من رؤساء الأقسام بالبلدية التعريف بإدارة التغيير والتي تتمثل في مجموعة العمليات والأدوات التي يتم توظيفها لضمان إحداث تغييرات كبيرة بطريقة منظمة ضمن رقابة منهجية من أجل إحداث تغيير تنظيمي إلى جانب التغلب على مقاومة التغيير بهدف حث العاملين على تقبل فكرة التغيير لتحقيق الطموحات في عملية تحول منظمة وفعالة تعود بالنفع على الجميع. وجرى خلال الورشة تقديم عروض عن إدارة التغيير تؤكد مدى الاستفادة التي حصل عليها المشاركون خلال الورشة بعد أن تم توزيعهم إلى مجموعات تناقش عملية التغيير والأهداف التي حققتها وكيفية تطبيق عملية التغيير.
وأشاد مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالورشة وقال إنها تناقش قضية مهمة وهي عملية التغيير والإيجابيات التي تحققها، لافتاً إلى أن التواصل والاتصال بين الإدارات يعتبران من أفضل الطرق للتغلب على المفاهيم التقليدية التي تعيق عملية التغيير.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز