الرياضي

الاتحاد

سعيد بن طحنون يتوج أبطال «التسامح الرياضية»

سعيد بن طحنون يتوج الفريق البطل في الختام (الاتحاد)

سعيد بن طحنون يتوج الفريق البطل في الختام (الاتحاد)

العين (الاتحاد)

توج معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، فريق فندق سيتي سيزون بطلاً لخماسيات كرة القدم للصالات، بعد فوزه على فريق الجالية المغربية بنتيجة 5-2، ليلة أمس الأول، في ختام بطولة التسامح الرياضية بصالة نادي العين باستاد خليفة بن زايد.
جاء حفل الختام أنيقاً ورائعاً في كل تفاصيله استمتع به الحضور من الضيوف والجماهير، وبدأ الاحتفال بوصول راعي البطولة معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، ثم انطلاق مباراة النهائي التي ابتسمت نتيجتها لفريق السيتي سيزون بفوز عريض ومستحق.
وسبق مواجهة النهائي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي تفوق فيها فريق شرطة العين على شركة الريس للمقاولات بهدفين مقابل هدف، ليحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية.
تلى المباراتين مراسم عزف السلام الوطني لدولة الإمارات، ثم كلمة الدكتور أحمد آل سودين رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الذي توجه فيها بالشكر للقيادة الرشيدة على الدعم اللامحدود للرياضة والرياضيين، مؤكداً أن البطولة استحقت عن جدارة لقب دورة التسامح الرياضية لما عكسته من روح الألفة والمودة بين كل المشاركين، كما ثمن الدور البارز والفعال لمعالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان من خلال متابعته اليومية للبطولة، كما توجه بالشكر للرعاة ووسائل الإعلام واللجان العاملة وكل من ساهم في إنجاح البطولة.
وبعدها قام الفنان ياسر المرقب عضو لجنة كرة القدم برسم لوحة فنية رائعة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وكتب عليها عبارة: «لن ننساك»، ووقع على اللوحة معالي راعي البطولة.
كما توج راعي الحدث الفائزين في مسابقات الهجن والرماية إضافة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى لخماسيات كرة القدم للصالات حيث حصل فريق فندق سيتي سيزون على كأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة مالية قدرها 20 ألف درهم، فيما حصل «الوصيف» الجالية المغربية على الميداليات الفضية وجائزة مالية قدرها 15 ألف درهم، كما حصدت شرطة العين الميداليات البرونزية وجائزة المركز الثالث وقدرها 10 آلاف درهم.
وأعرب معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، عن كامل رضاه عن الدورة، مؤكداً أن الدورة ناجحة بنسبة 80 في المائة قياساً على ما شهدته من تنافس رياضي شريف حضر فيه التسامح والروح الرياضية وشكل ديباجة لها طوال الأسبوعين الماضيين، وقال: «شهدت البطولات المختلفة مستويات فنية عالية تجاوب معها الجمهور الحاضر في كل الميادين بشكل لافت، وكان هذا أحد أهم أهداف البطولة إحياء ليالي العين الرمضانية بتنافس رياضي منظم بجودة عالية على أيدي أطقم فنية محترفة في كل الرياضات، ونشكرهم على كل جهودهم السخية من أجل إنجاح الدورة».
وتابع: «الشكر موصول للجنة العليا المنظمة وللرعاة وللجمهور الراقي الذي تابع الدورة بشغف عزز كثيراً من دوافعنا للإعداد للنسخة الجديدة والذي سيبدأ فوراً بعد العيد مباشرة وستكون الدورة المقبلة أكبر وأشمل لرياضات أخرى».

نادر المرقب: سعداء باللقب الأول
عبر نادر المرقب، إداري «سيتي سيزن»، عن سعادته البالغة بحصول فريقه على اللقب الأول لكرة الصالات، وقال: «في البداية نهنئ معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، على نجاح البطولة من كافة النواحي، ونتوجه لمعاليه بالشكر والتقدير على إتاحة الفرصة لشباب العين في المشاركة في هذه البطولة، وأعتقد أننا استحققنا اللقب عن جدارة بعد استعدادنا للمنافسة بشكل جيد، بضم لاعبين متخصصين في كرة الصالات. كما أشاد طاهر ناصر، حارس مرمى السيتي سيزون، بالأجواء الرائعة التي شهدتها ليلة الختام من تنظيم جيد من بداية البطولة إلى المنافسة القوية بين طرفي النهائي، متمنياً أن تتواصل بطولة الصالات في الفترات القادمة، خصوصاً أن هناك خامات جيدة ومواهب عديدة أفرزتها دورة التسامح الرياضية.

 

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»