الاتحاد

الإمارات

قيادات نسائية: المرأة الإماراتية حصلت على حقوقها كافة في الدولة

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أكدت قيادات نسائية أن المرأة الإماراتية حصلت على حقوقها كافة في الدولة، ما جعلها تتقلد مكانة مرموقة محلياً وخارجياً وفي جميع المواقع.
جاء ذلك خلال الندوة الثقافية التي نظمتها جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة، تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الشيخة هنا بنت جمعة الماجد، بحضور نخبة من قياديات المجتمع اللاتي سردن قصص نجاحهن وتميزهن بفضل ثقة القيادة الرشيدة.
وأشرن إلى تأكيد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لحظة قيام الاتحاد، أن سعادته تكتمل بدخول ومساهمة المرأة الإماراتية في دفع عجلة النماء والازدهار.
وشهد الندوة التي أدارها المذيع محمد الشحي، في مقر الجمعية في الظيت، الدكتور سعيد بن حجر سفير الدولة في بنجلاديش سابقاً، وسمية حارب مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية، والدكتورة سمية البلوشي مدير إدارة التمريض في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وعارفة الفلاحي نائب رئيس فرع النخيل بنك المشرق عضو مجلس إدارة رأس الخيمة للتأمين، واينوسنتا ايوارت، وعدد من قياديات المجتمع.
وقالت سمية حارب عضو في مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية: إن المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، عزز ورسخ في منظومة وسياسة الدولة دور المرأة الريادي في تنمية المجتمع في جميع مجالاته دون استثناء، معتبراً أن المرأة هي المكمل الرئيس للرجل ويده الثانية لبناء مجتمع متقدم يتسم بالمساواة، وتمكين المرأة لكي تحصل على جميع حقوقها دون قصور.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد يعلن عن فعاليات الاجتماع العربي للقيادات الشابة