الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يبدأ مشواره في «خليجي ألعاب القوى» اليوم

الشعالي حسن يحمل طموحات منتخبنا في مسابقة المشي (الاتحاد)

الشعالي حسن يحمل طموحات منتخبنا في مسابقة المشي (الاتحاد)

إيهاب زهدي (الكويت) - تنطلق صباح اليوم بطولة التعاون الخليجي الثالثة عشرة لألعاب القوى للشباب في الكويت، بمشاركة 150 لاعباً يمثلون منتخبات السعودية وقطر والبحرين وعمان والكويت، بالإضافة لمنتخبنا الوطني الذي وصل الكويت عصر أمس ببعثة ضمت 20 رياضيا.
ترأس البعثة محمد علي زايد عضو مجلس إدارة الاتحاد المدير المالي، وضمت المدربين بالحسن لونا س مدرب المشي، ومحمد زورقي مدرب الوثب، وليمومير، والحكمان محمد علي إبراهيم، وعادل على أحمد، واللاعبين عبدالله سعيد سليمان في دفع الجلة، وأحمد راشد عبيد في رمي الرمح، وصالح عبدالرحمن صالح وجاسم محمد مصطفي في العشاري، والشعالي حسن جاسم وحمد على جميع في المشي 10 كيلومترات، والعدائين علي موسي علي وسالم عامر الحارثي، والشقيقان عمار حسين صالح وعمر حسين صالح، وخليفة إبراهيم سعيد، وعلي سيف الشامسي، وعبدالرحمن سالم محمد في الوثب الطويل.
كما تضم البعثة الإداري علي غزوان الذي سبق البعثة في السفر إلى الكويت للاطمئنان على ترتيبات الإقامة والتدريبات وملعب البطولة، وحضور الاجتماع الفني الذي عقد صباح أمس وتم من خلاله الاتفاق على كافة الترتيبات التنظيمية للمسابقات، وتسلم قوائم المنتخبات المشاركة.
تقام منافسات البطولة على ميدان الراشدان في منطقة كيفان بالكويت بعدما تم الانتهاء من أعمال الصيانة في المضمار عقب الحريق الذي تعرض له قبل حوالي الشهر، ويسمح بمشاركة لاعبين من كل دولة في كل مسابقة.
وقال محمد على زايد، أنه تم اختيار معظم لاعبي منتخب الشباب المشارك في البطولة الخليجية من كأس الاتحاد لألعاب القوى لمرحلة الشباب التي جرت مؤخراً في مضمار نادي ضباط شرطة دبي بمشاركة 83 لاعبا يمثلون 10 أندية هي النصر والأهلي ودبا الحصن والعين ومسافي وحتا والفجيرة والشعب وبني ياس والشارقة، وتم الاحتكام فيها إلى لائحة البطولة التي تقضي بالاعتماد على مستوى الأداء للفئة الأولى سعيا للارتقاء بمستويات اللاعبين الفنية.
وأضاف: “نتوقع أن يحقق لاعبينا نتائج طيبة في البطولة الخليجية، رغم المشاركة الأولى لبعض اللاعبين، ونسعى إلى الارتقاء بالمستوي وخلق قاعدة كبيرة من اللاعبين المميزين بما يخدم مستقبل ألعاب القوي في الإمارات”، مشيراً إلى أنه تم اختيار المجموعة الحالية من اللاعبين بطريقة مدروسة ووفق معايير خاصة وضعها الاتحاد.
فيما قال بالحسن لوناس مدرب المشي، أن الشعالي حسن جاسم وحمد علي من أبرز لاعبي المشي في الدولة الآن، ويعتبرا من مرحلة الناشئين، والهدف من مشاركاتهم في بطولة الخليج للشباب، تجهيزيهما للانضمام إلى المنتخب الأول في القريب، مشيراً إلى أن البطولة الخليجية لم يسبقها أي استعدادات خاصة، لكن مجرد تدريبات داخلية في دبي نظراً لضيق الوقت، ولظروف الامتحانات الدراسية. وعن توقعاته بالنسبة لنتائج منتخبنا في مسابقة المشي ببطولة الخليج، قال “من الصعب توقع أي نتائج لأن مستوى لاعبي المراحل السنية الصغيرة غير معروف في منطقة الخليج، ونأمل أن نقدم كل ما عندنا ونصعد إلى منصات التتويج”.
الجدير بالذكر أن المؤتمر الصحفي الرسمي للبطولة عقد مساء أمس الأول، وحضره محمد خلفان رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الخليجية لألعاب القوى للشباب، وكافة رؤساء اللجان العاملة في البطولة.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!