الاتحاد

الإمارات

«أبوظبي للمطارات» تطلع على تميز تجربة شرطة أبوظبي

اطلع وفد من شركة أبوظبي للمطارات على تجربة شرطة أبوظبي وآلياتها التنفيذية، التي أسفرت عن فوزها بحصولها على 4 جوائز في الدورة الثانية لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.
واستقبل العقيد علي عبيد الدرمكي مدير إدارة شؤون الموظفين رئيس فريق العاملين ونتائج العاملين بشرطة أبوظبي مؤخراً، وفداً من شركة أبوظبي للمطارات برئاسة أحمد الهدابي نائب أول الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات في الشركة.
وقدم النقيب راشد عبد الله الدوسري رئيس قسم أمانة التميز المؤسسي بإدارة الإستراتيجية وتطوير الأداء بمشاركة الملازم سميحة الزدجالي مدير فرع الشؤون الفنية بقسم أمانة التميز المؤسسي، بحضور عدد من الضباط والخبراء ممثلي فرق الجودة والتميز بشرطة أبوظبي، شرحاً مفصلاً عن الهيكل التنظيمي لقسم أمانة التميز المؤسسي ومهامه واختصاصاته وعرضاً عن رحلة شرطة أبوظبي في الحصول على جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.
وتطرق الدوسري لعملية التغيير منذ عام 2003 مع إطلاق الإستراتيجية الأولى والتطورات التي لحقت بها والهيكل التنظيمي للقيادة العامة للشرطة وهيكل إدارة الإستراتيجية وتطوير الأداء والمهام والواجبات المختلفة، والخطوات التي اتبعتها شرطة أبوظبي في تشكيل فرق الجودة والتميز الداخلية والتي تضمنت برامج تأهيل فرق العمل والتدريب على تطبيق المعايير العالمية للجودة لتحسين الأداء العام فضلاً عن اطلاع الوفد على تطبيقات شرطة أبوظبي لمعايير التميز المؤسسي. وأوضحت الزدجالي أن مفهوم التميز ومتطلباته كان واضحاً منذ الخطوة الأولى التي بدأت خلالها شرطة أبوظبي وضع ملامح خطتها للحصول على جوائز التميز في الأداء الحكومي تنفيذا لتوجيهات قيادتنا الشرطية، وتم العمل على تنفيذها وفقا لخطوات منهجية وآليات عمل فاعلة. وأوضح الخبير الإعلامي محي الدين قاسم إسماعيل، ما تقوم به القيادة العامة لشرطة أبوظبي في نشر لثقافة الجودة والتميز المؤسسي بين منتسبي القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

اقرأ أيضا