الاتحاد

الرياضي

الشباب يستطلع «الهلال» بحثاً عن الفوز الأول في «الآسيوية»

الشباب تعادل أمام الغرافة في الجولة الأولى أمام العربي  (الاتحاد)

الشباب تعادل أمام الغرافة في الجولة الأولى أمام العربي (الاتحاد)

منير رحومة (دبي) - يستضيف الشباب في السابعة والنصف مساء اليوم، على ملعب مكتوم بن راشد بدبي، الهلال السعودي في مواجهة صعبة لا تقبل القسمة على اثنين، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم عن المجموعة الرابعة.
ويسعى الفريقان إلى انتزاع أول فوز في البطولة للحفاظ على أمل التأهل إلى الدور الثاني بعد أن عجزا عن تذوق طعم الانتصار في الجولتين الماضيتين، ويأمل لاعبو الجوارح إلى تصحيح وضعهم في البطولة وتقديم صورة مختلفة تنسي الجماهير الخسارة الثقيلة التي مني بها الفريق أمام بيروزي الإيراني في الجولة الماضية بسداسية كاملة وانتزاع ثلاث نقاط مهمة تدعم رصيد الشباب وتبعده عن المركز الأخير في الترتيب.
كما يسعى الهلال السعودي بدوره إلى الاستفادة من خبرته القارية ومشاركاته السابقة لإنهاء سلسلة التعادلات التي رافقته في المباراتين الماضيتين بتعادله مع بيروزي على ملعبه والغرافة في الدوحة، حيث يمني النفس بحصد أول فوز والوصول إلى النقطة الخامسة.
ويواجه ممثل الكرة الإماراتية ظروفاً صعبة في هذه المواجهة، نظراً للإصابات الكثيرة والمؤثرة التي تعرض لها عدد من مفاتيح اللعب داخل الفريق، حيث يخوض الشباب اللقاء في غياب كارلوس فيلانويفا القلب النابض للأخضر بسبب تعرضه إلى إصابة في الرباط الصليبي تتطلب إجراء عملية جراحية والابتعاد عن الملاعب أشهراً طويلة، بالإضافة إلى عدم شفاء حيدروف الذي تلقى إصابة خلال مباراة بيروزي في طهران، بالإضافة إلى إصابة عيسى عبيد في لقاء بني ياس، إلى جانب عدم استعادة عيسى محمد لكامل مؤهلاته البدنية والفنية.
وعلى الرغم من هذه الظروف، إلا أن النتائج الإيجابية التي حققها الشباب في الدوري والتي احتل بها المركز الثاني في الترتيب، رفعت من معنويات اللاعبين وأشاعت حالة من التفاؤل ورغبة حقيقية في تأكيد قدرة الجوارح على المنافسة بجدية في المسابقة الآسيوية والوصول إلى أدوار متقدمة.
ويرغب لاعبو الأخضر في استغلال عاملي الملعب والجمهور وتحقيق فوزهم الأول في هذه البطولة الكبرى، خاصة أن العديد من الوجوه الواعدة تمر بفترة إيجابية وتقدم أفضل عروضها، أمثال سامي عنبر ومحمد مرزوق وناصر مسعود الذين مثلوا خير دعامة للفريق في ظل غياب اللاعبين الأساسيين.
وأبدى البرازيلي باولو بوناميجو مدرب الشباب ثقته الكبيرة في اللاعبين الذين سيعوضون المصابين، معتبراً أن كل العناصر الموجودة بالفريق قادرة على مساعدة الأخضر على تحقيق أهدافه والظهور بصورة إيجابية، وأضاف: الأخضر يملك حلولاً كثيرة لتعويض المصابين، حيث تم اختبار العديد من السيناريوهات والتأكد من جاهزية اللاعبين لتطبيقها بنجاح.
وعن كيفية التعامل مع المنافس في لقاء اليوم، أوضح بوناميجو أن الهلال فريق كبير ويملك لاعبين دوليين يعتبرون العمود الفقري للمنتخب السعودي وينافس باستمرار في البطولات القارية ومرشح بقوة للتأهل إلى الدور الثاني في هذه النسخة، لذلك فإن احترام المنافس مهم جداً حتى يتعامل الشباب الطريقة المناسبة مع اللقاء.
وأكد مدرب الشباب أن الانضباط التكتيكي سيكون مفتاح الفوز في لقاء اليوم، لذلك يجب على اللاعبين الالتزام التام بالتعليمات وتطبيق الخطة بدقة طوال الـ 90 دقيقة من أجل الظهور بالمستوى المطلوب وانتزاع نتيجة إيجابية.
وأوضح المدرب البرازيلي أنه يتوقع مباراة قوية وساخنة نظراً لأهمية النقاط الثلاث في تحديد مصير الفريقين في المنافسة، لذلك وجه اللاعبين وحفزهم لتقديم أفضل ما عندهم وتقديم مباراة مميزة فنياً وبدنياً وتكتيكياً.
وفيما يخص تجدد المواجهة بين المدربين بوناميجو وهاشيك بعد أن التقيا في نهائي كأس الخليج للأندية عندما قاد المدرب البرازيلي الشباب للفوز على الأهلي بقيادة التشيكي هاشيك، أبدى بوناميجو سعادته بتجدد المواجهة، إلا أنه أكد أن الوضع يختلف اليوم لأن الإطار مغاير والفريقين مختلفان بتحول هاشيك لقيادة الهلال السعودي.
وأكد مدرب الشباب أن الكلمة خلال المباراة ستكون للاعبين الذين يوجدون داخل الملعب، لأن مهمة المدربين تتمثل في التوجيه فقط، وختم مدرب الجوارح كلامه بأن فريقه عازم على حسم النقاط الثلاث وتقديم عرض قوي من أجل تصحيح الصورة التي ظهر بها في لقاء بيروزي من خلال تلميعها وإظهار حقيقة إمكانات الشباب.


غياب 3 لاعبين عن «الأزرق»

دبي (الاتحاد) - يفقد الهلال في لقاء اليوم، الثلاثي عبدالعزيز الدوسري وعيسى المحياني وفهد الشمري بسبب عدم جاهزيتهم، بينما لا تزال مشاركة المغربي عادل هرماش ونواف العابد وحسن العتيبي غير مؤكدة، على الرغم من وجودهم مع البعثة في دبي بسبب عدم تعافيهم من الإصابة بشكل كامل.
ومن المتوقَّع أن يلعب الهلال بتشكيلة تضم الحارس شراحيلي، وفي الدفاع سلطان البيشي وأسامة هوساوي وعبدالله الزوري وسلمان الفرج، وفي الوسط عبداللطيف الغنام والشلهوب والسويدي فيلهامسون وسالم الدوسري، وفي الهجوم يوسف العربي والكوري بيونج سو.


الأسترالي بنجامين يدير اللقاء

دبي (الاتحاد) - يدير لقاء الشباب والهلال السعودي اليوم طاقم حكام أسترالي مرشح للمشاركة في كأس العالم 2014 بقيادة حكم الساحة بنجامين وليامز، ويضم الطاقم المساعد الأول ماثيو كريم والمساعد الثاني هاكان اناز والحكم الرابع الأوزبكي رافشان ايشماتوف.


مواجهة خاصة بين المدربين على خلفية “نهائي الخليجية”

دبي (الاتحاد) - يملك البرازيلي باولو بوناميجو مدرب الشباب أسبقية على التشيكي هاشيك مدرب الهلال قبل لقاء اليوم، حيث سبق لبوناميجو الفوز على هاشيك عندما كان مدرباً للأهلي في نهائي بطولة التعاون للأندية، الأمر الذي يجعل مواجهة اليوم بمثابة لقاء الثأر لهاشيك لتأكيد قدراته التدريبية.


هبيطة: عزيمة اللاعبين تعوض نقص الصفوف

دبي (الاتحاد) - شدد عبيد هبيطة مدير فريق الشباب، على أهمية الجانب المعنوي في مباراة اليوم لتحفيز اللاعبين وإخراج أفضل ما عندهم، وأكد أن الجهازين الفني والإداري عملا طوال الأيام الماضية على مساعدة اللاعبين على رفع درجة التركيز والتجهيز للمواجهة في ظروف إيجابية، وذلك حتى لا يتأثر الفريق بالنقص العددي وغياب نخبة من العناصر الأساسية في التشكيلة. وأضاف: مثل هذه الظروف تعتبر عادية في الموسم، خاصة أمام المشاركات المتعددة للفريق محلياً وخليجياً وقارياً، ما يفرض تجهيز اللاعبين كافة لتقديم المساندة المطلوبة في مختلف الظروف. وأبدى عبيد هبيطة ثقته في اللاعبين وقدرة العناصر البديلة على القيام بالأدوار المطلوبة بدقة، على اعتبار أن الشباب مر بظروف صعبة خلال فترات سابقة ونجح في تحقيق نتائج إيجابية بفضل المستوى المميز للصف الذي يمتلكه.

هرماش: جئنا من أجل النقاط الكاملة
دبي (الاتحاد) - أوضح المغربي عادل هرماش لاعب الهلال، أن فريقه جاء إلى دبي من أجل تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، حيث يعتبر الانتصار خياره الوحيد في هذه المواجهة حتى يعود إلى المنافسة بقوة في سباق المجموعة نحو التأهل إلى الدور الثاني. وأضاف أن مشاركته بيد الجهاز الفني، حيث يسعى إلى الوصول إلى كامل جاهزيته البدنية والفنية على أمل المشاركة في لقاء اليوم ومساعدة زملائه.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي