الاتحاد

الاقتصادي

نمو مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية الشهر الماضي

سيارات مرسيدس تحتل المركز الثاني في قائمة السيارات المستوردة الأكثر مبيعاً في كوريا (أ ف ب)

سيارات مرسيدس تحتل المركز الثاني في قائمة السيارات المستوردة الأكثر مبيعاً في كوريا (أ ف ب)

سيؤول (د ب أ) - أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس نمو مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية بأكثر من 13% خلال مارس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي بفضل الطرز ذات المبيعات المستقرة.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن اتحاد مستوردي وموزعي السيارات في كوريا القول إن الشهر الماضي شهد بيع 12063 سيارة مستوردة في السوق المحلية بزيادة نسبتها 13,3% عن الشهر نفسه من العام الماضي.
وخلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي بلغت مبيعات السيارات المستوردة 34,9 ألف سيارة بزيادة نسبتها 19,4% عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وتصدرت سيارات بي.إم.دبليو الألمانية الفارهة قائمة السيارات المستوردة الأكثر مبيعا في كوريا الجنوبية حيث باعت الشهر الماضي 2924 سيارة، وجاءت منافستها الألمانية مرسيدس بنز في المركز الثاني بمبيعات قدرها 2122 سيارة، ثم فولكس فاجن الألمانية أيضا بمبيعات قدرها 1650 سيارة، وفي المركز الرابع جاءت سيارات آودي الألمانية أيضا والتابعة لمجموعة فولكس فاجن بمبيعات قدرها 1282 سيارة.
وحصلت شركة بي.إم.دبليو أيضا على لقب الطراز الأكثر مبيعا بسيارتها 520 دي التي باعت 977 سيارة الشهر الماضي وبعدها جاءت السيارة مرسيدس إي 220 سي.دي.آي وباعت 645 سيارة ومرسيدس إي 300 وباعت 429 سيارة.
في الوقت نفسه تراجعت مبيعات السيارات المحلية في كوريا الجنوبية الشهر الماضي بنسبة 1,6% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

اقرأ أيضا

البورصة السعودية مستعدة لطرح «أرامكو»