الاتحاد

الرياضي

البطل الأولمبي عمر نور يشارك في «ترايثلون ياس»

جانب من منافسات “ترايثلون ياس” في نسخته الماضية (أرشيفية)

جانب من منافسات “ترايثلون ياس” في نسخته الماضية (أرشيفية)

أبوظبي (الاتحاد) - ينطلق يوم 13 أبريل المقبل سباق ترايثلون ياس يوم الجمعة 13 أبريل، فيما يغلق باب التسجيل الأحد المقبل، ووصل عدد المشاركين في الحدث حتى الآن إلى أكثر من 600 رياضي.
ويشارك في النسخة الجديدة من السباق البطل الرياضي عمر نور أول محترف لبطولة المنافسات الثلاثية في مصر، والذي يشارك أيضاً في أولمبياد لندن 2012، وتحدى عمر مرض السمنة وزيادة الوزن التي كان يعاني منها قبل 4 سنوات ويسعى ليكون أول بطل مصري يحقق إنجازاً في المنافسات الثلاثية خلال الأولمبياد ويطمح لتحقيق لقب سباق ترايثلون ياس.
وقال عمر نور: “لقد خضت المنافسات الثلاثية في جميع أرجاء العالم، وهذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها في سباق ترايثلون ياس، وهو أول سباق ثلاثي بالنسبة لي يقام خلال فترة الغسق، أشعر بالكثير من الحماس لخوض منافسات ترايثلون في حلبة مرسى ياس”. ويعد سباق ترايثلون ياس الأول من نوعه الذي يقام خلال فترة الغسق، حيث يستفيد المتنافسون هذا العام من نسمات الليل الباردة أثناء سعيهم النهائي لتحقيق الفوز.
ويجري السباق بشكل كامل في محيط حلبة مرسى ياس، حيث تقام منافسات السباحة في مرسى ياس والدراجات في مسار الفورمولا-1، والجري على الطرقات الداخلية للحلبة، حيث تنطلق منافسات السباحة خلال ساعات النهار، بينما تكون منافسات الجري وركوب الدراجات الهوائية تحت الأضواء الكاشفة لحلبة مرسى ياس.
ويضم السباق الفئة الأولمبية، إلى جانب فئة المسافات القصيرة التي يمكن المشاركة فيها بشكل فردي أو كفريق، واستحدثت اللجنة المنظمة فئة جديدة هذا العام سميت بـ “الدوايثلون “وهي الجري وركوب الدراجات الموجهة للأعمار من 11 إلى 14 ومن 15 إلى 17 سنة، وذلك بهدف إفساح المجال لأوسع مشاركة ممكنة ابتداءً من الفئات العمرية الصغيرة والعائلات وصولاً إلى الرياضيين المحترفين.
يشار إلى أن الرياضيين المحترفين، يفضلون فئة السباحة لمسافة 1500 متر، وركوب الدراجات لمسافة 40 كلم والجري لمسافة 10 كلم. ويمكن للأفراد أو الفرق المشاركة في هذه الفئة وينبغي أن تتألف الفرق من متسابقين أو ثلاثة، كما يمكن للفرق أن تكون مختلطة أو من الذكور فقط أو من الإناث فقط.

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»