الاتحاد

الاقتصادي

السلطات الألمانية تحقق في قضايا تهرب ضريبي

برلين (د ب أ) - طالبت وزارة المالية الألمانية وسائل الإعلام المعنية بتسليم ما لديها من بيانات عن شبكة التهرب الضريبي، التي تزعم عدة وسائل إعلامية وجودها في أنحاء متفرقة من العالم، للتحقيق في القضية.
ومشيراً إلى ذلك، أكد متحدث باسم المالية الألمانية أمس في برلين أن الوزارة تتوقع أن يتم تسليم المستندات المتعلقة بذلك، لسلطات التحقيق المعنية بقضايا التهرب الضريبي في الولايات الألمانية حتى تبدأ هذه السلطات تحقيقاتها في أسرع وقت ممكن.
وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن مصدراً مجهولاً كشف النقاب لوسائل إعلام دولية عن مجموعة ضخمة من البيانات الخاصة بصفقات سرية في ملاذات ضريبية آمنة. وذكرت صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية الصادرة أمس، وإذاعة شمال ألمانيا أن البيانات تتضمن مئات من الحالات الألمانية، وكتبت الصحيفة أن البيانات السرية تكشف الطرق السرية التي يتعامل بها الأغنياء والمجرمون مع شركات البريد وما يسمى بـ”شركات الائتمان” لإخفاء ثروات كبيرة وتأمين صفقات مشبوهة.
وأضافت التقارير أنه اعتباراً من أمس، عرضت وسائل إعلام من 46 دولة أولى نتائج تحليل البيانات. وحصلت صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” وإذاعة شمال ألمانيا على تلك البيانات بشكل حصري في ألمانيا.

اقرأ أيضا

ارتفاع جماعي لأسعار العملات الرقمية المشفرة