الاتحاد

الإمارات

«تنفيذية أبوظبي» تقر مشاريع صحية وتعليمية وخدمية

حامد بن زايد لدى ترؤسه اجتماع «تنفيذية أبوظبي» أمس

حامد بن زايد لدى ترؤسه اجتماع «تنفيذية أبوظبي» أمس

اعتمدت اللجنة التنفيذية برئاسة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي عضو المجلس التنفيذي خلال اجتماعها أمس بديوان ولي العهد في أبوظبي مشاريع شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” بشأن إنشاء وصيانة مراكز صحية في مدينتي أبوظبي والعين.
فقد وافقت اللجنة على إنشاء وصيانة مراكز صحية في مدينة محمد بن زايد والشهامة والفلاح والشامخة في مدينة أبوظبي ومناطق الهيلي وعود التوبة والهير واليحر في مدينة العين وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية لهيئة صحة أبوظبي لتحسين وتطوير الخدمات الصحية في الإمارة.
واعتمدت اللجنة التنفيذية مشاريع مجلس أبوظبي للتعليم بشأن برنامج أبوظبي لمدارس المستقبل، والذي يتضمن إنشاء مدارس ذات تصاميم نموذجية بمعايير عالية الجودة وبما يوفر بيئة تعليمية متميزة ومثالية للطلبة على أن تكون هذه المدارس جاهزة لاستقبال الطلبة في بداية العام الدراسي 2011-2012 ، ووافقت اللجنة على مشروعات دائرة الشؤون البلدية بتنفيذ جسور لخدمة المدن العمالية في منطقة المفرق وإنشاء مواقف سيارات الفورمولا واحد في منطقة الشهامة ومشروع تحسين صيانة طريق أم الزمــول إلى “طوي أربعين”، ومشروع أعمال البنيــة التحتيــة في منطقــة الشويب.
كما وافقت اللجنة على مشروع إنشاء منصات بحرية ومزلق للقوارب وبناء مواسير عائمة لميناء الصيادين قرب جسر السعديات.
ووافقت اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها كذلك على مشروعات شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي بشأن ترسية أعمال إعادة واستبدال خطوط الصرف الصحي والإصلاحات السريعة للخطوط في منطقة المصفح الصناعية والبر الرئيسي المرحلة الثانية، إضافة إلى تكليف استشاري للتصميم والإشراف على خطوط الصرف الصحي والأعمال المتعلقة بها في المناطق التابعة لإمارة أبوظبي.
وناقشت اللجنة التنفيذية عددا من الموضوعات الهامة والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة.

اقرأ أيضا