الاتحاد

الإمارات

«مواصلات الإمارات»: سلاسة في حركة حافلات النقل المدرسي

محمد الأمين ( أبوظبي)

أكد عامر جمعة الشحي مدير المواصلات المدرسية بأبوظبي عدم وردود أي ملاحظات إلى غرفة عمليات مواصلات الإمارات في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني، مؤكداً أن حركة حافلات النقل المدرسي كانت سلسلة وميسرة، وأن جميع حافلات النقل المدرسي في الإمارة سارت بخطوط سيرها المعتادة من دون أي عقبات، وذلك بفضل التشغيل التجريبي الذي قامت به مواصلات الإمارات خلال الأيام العشرة الماضية قبيل انطلاق الفصل الدراسي الثاني.
وقال: «إن نسبة شغل الطلاب للحافلات المدرسية أمس، تراوحت من بين 75 إلى 80%، صباحاً وارتفعت في الظهيرة عند عودة الطلاب إلى منازل ذويهم»، مشيراً إلى أن مواصلات الإمارات قامت بنشر حافلات احتياطية على كافة الطرق تحسباً لأي طارئ، كما كانت مشرفات النقل والسلامة الاحتياطيات متواجدات في جميع المحطات.
وأوضح الشحي أن مواصلات الإمارات قامت خلال الأيام العشر الماضية بتشغيل تجريبي لكافة حافلات النقل المدرسي البالغ عددها 2500 حافلة، بما فيها 1400 حافلة احتياطية. كما تم رفع نسبة تدريب مشرفات النقل والسلامة البالغ عددهن 3700 مشرفة منها 1900 بمدينة أبوظبي، خلال هذه الأيام على اتباع قواعد السلامة المرورية، إضافة إلى تدريب جميع سائقي النقل المدرسي بالشراكة مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة العلم والمعرفة ومركز مواصلات الإمارات للتدريب. وشدد الشحي على حرص مواصلات الإمارات على تنفيذ كافة الإجراءات والجهود التي تعزز من أمن وسلامة الطلبة في رحلات الذهاب والعودة من وإلى المدرسة، وذلك على مستوى جاهزية الحافلات وإعداد السائقين والمشرفين وتدريبهم ليكونوا على مستوى المسؤولية.

اقرأ أيضا

سعود القاسمي: الإمارات تتمتع بتميز تعليمي وتفوق علمي