الاتحاد

الإمارات

تشغيل 350 حافلة لنقل الركاب في العين نهاية 2011

ركاب خلال صعودهم لإحدى الحافلات في مدينة العين

ركاب خلال صعودهم لإحدى الحافلات في مدينة العين

تعتزم دائرة النقل العام في إمارة أبوظبي تشغيل 100حافلة جديدة لنقل الركاب في مدينة العين بحلول نهاية العام الجاري، بحيث يتم رفع العدد إلى 134حافلة خلال العام 2010 من مجموع 350 حافلة سيتم اكتمال تشغيلها خلال الربع الأخير من عام 2011.
وقال سعيد الهاملي مدير عام النقل بالحافلات في إمارة أبوظبي، إنه سيتم إدخال خدمات جديدة للنقل العام عبر المدينة وضواحيها، مشيراً إلى أن الدائرة وضعت جدولاً دقيقاً لتشغيل الحافلات العامة في العين خلال الأشهر المقبلة إلى حين اكتمال سلسلة الخطوط التي تتضمنها الخطة.
وكانت الدائرة أطلقت مؤخرا أربعة خطوط جديدة لحافلات النقل العام في مدينة العين ليصبح عدد الخطوط الداخلية العاملة في المدينة 9 خطوط تخدم سكان مناطق مختلفة في مدينة العين.
وتغطي الخطوط الجديدة مناطق الفوعة – البطين، النباغ – زاخر، المقام الشرقي – مركز البوادي التجاري، إضافة إلى خط المقام الغربي – العين الفايضة، في حين بلغ عدد مستخدمي تلك الخطوط نحو 10 آلاف راكب يومياً.
وقال الهاملي إن الخطوط التي أطلقتها دائرة النقل تعتبر جزءاً من أصل 17 خطاً داخلياً ستجوب أرجاء مدينة العين مع نهاية العام المقبل، فيما سيتم تسيير 9 خطوط خارجية لضواحي المدينة كالوجن وسويحان والهير وغيرها لتصل إلى 26 خطاً داخلياً وخارجياً تتضمنها الخطة الشاملة لحافلات النقل العام في المدينة بنهاية 2010 .
ولفت إلى أن عدد مستخدمي حافلات النقل العام بمدينة العين يعكس حاجة المدينة لوسيلة النقل هذه، إلى جانب أهمية الخطط التي تنتهجها الدائرة لتوفير خطوط المواصلات لقاطني المدينة وزائريها والتي تتضمن تنقلاتهم في أرجائها بسهولة ويسر.
وأشار إلى أن هذا الرقم مرشح للزيادة المتنامية في المستقبل القريب تماشياً مع مراحل الخطة في زيادة الخطوط العاملة .
وأكد الهاملي أن الدائرة تعمل على تطوير النقل في العين من خلال دراسة لجدولة تحرك الحافلات في المدينة، بحيث تعمل خطوط الحافلات على مدار 24 ساعة متواصلة، مضيفاً أن تحرك الحافلات سيكون كل 20 دقيقة بينما تتحرك الرحلات حالياً كل نصف ساعة.
ولفت إلى أن الخطة الشاملة لحافلات النقل العام في مدينة العين تهدف إلى تطوير بنية تحتية متكاملة، تتضمن إنشاء شبكة نقل مستدامة طويلة الأمد للطرق والمواصلات في المدينة، من خلال تحسين مرافق النقل العام.
كما تهدف إلى توفير خدمات متكاملة عالية الجودة بهدف تشجيع ساكني وزوار المدينة على استخدام وسائل النقل العامة التي تتوافر بسعر معقول مما يساهم في تقليل الاختناقات المرورية في المدينة. وأكد الهاملي أن خطط دائرة النقل في أبوظبي التطويرية تسعى لمواكبة الخطط التطويرية التي تشهدها مدينة العين لتلبي الاحتياجات المستقبلية للزيادة السكانية المتوقعة والتوسع العمراني المخطط، ضمن مبادرة الحكومة لتطوير المدينة «العين 2030 «.

اقرأ أيضا

الإمارات تغيث أهالي الحديدة بـ 6 آلاف سلة غذائية