الاتحاد

الرياضي

لامبارد: كل ما أريده هو أن يحقق الفريق نتائج جيدة

لندن (د ب أ) - أعاد المدرب الإيطالي دي ماتيو تقديم عدد من نجوم تشيلسي المشاهير مثل فرانك لامبارد وعودة قائد الفريق جون تيري من الإصابة قد صنعت فارقاً كبيراً مع تشيلسي، فيما جاء استعادة المهاجم الإسباني فيرناندو توريس لمستواه المعهود ولقدرته التهديفية كمكافأة كبيرة للفريق.
ومع ذلك، فقد كانت قدرة لاعب خط وسط تشيلسي السابق (دي ماتيو) على استخراج أفضل ما بداخل لاعبيه هي أكثر ما لفت الأنظار ونال القدر الأكبر من المديح حيث أصبح جميع لاعبي تشيلسي يبذلون قصارى جهدهم في اللعب من جديد.
وصرح لامبارد لهيئة الإذاعة البريطانية تعليقا على دي ماتيو قائلاً: “لاشك في أن وضعك في مركز الرجل الثاني رغم تمتعك بقدر كبير من المعرفة ورغم أنك كنت مديراً فنياً هو ليس بالأمر السهل لأن الرجل الأول هو من يصنع القرارات دائماً”. وأضاف: “ولكنني أعتقد أنه يستمتع باتخاذ القرارات الآن، فهو يتبع قاعدة بسيطة للغاية، إنها حالة من نشر الشعور بالثقة والشغف بالفريق وهذا الأمر واضح من خلال النتائج التي حققناها أو غالبيتها على الأقل”. وما زال دي ماتيو يتخذ العديد من القرارات الصعبة ولكنه يحاول دائما تطبيقها بطريقة مختلفة عن فيلاس بواش، فقد تحدث مثلاً إلى لامبارد قبل أن يجلسه على مقاعد البدلاء خلال مباراة الذهاب أمام بنفيكا. وقال لامبارد: “تحدثت مع روبي قبل المباراة ولم يكن لدي أي مشكلة بكل تأكيد (في أن يكون لاعباً بديلاً)، وسعدت كأي لاعب آخر في الفريق بالنتيجة التي حققناها، وفي النهاية شاركت في المباراة ولعبت نحو 20 دقيقة، لقد تحدث روبي إلي، وأنا أكن له كل الاحترام كما كان الحال دائما مع جميع المدربين”. وأضاف: “كان من الجيد أنني شاركت الفريق في هذه المباراة حتى ولو كنت جالساً على مقاعد البدلاء، فكل ما أريده هو أن يحقق الفريق نتائج جيدة لأن النجاح يجلب المزيد من النجاح سواء على المستويين الفردي أو الجماعي”. وإن كان لامبارد اعترف بأن اللوم يقع على عاتق اللاعبين في عدم اللعب بمستوى جيد تحت قيادة فيلاس بواش، وقال: “من الصعب أن تفصل الأمور عن بعضها، ولا أريد الخوض كثيرا في السلبيات، ولكن أداءنا كان دون المستوى، ولذا تغير المدرب تجاهنا”. وأضاف: “لم نكن كلاعبين راضين عن الوضع لأننا لم نكن نشعر بالفخر الذي من المفروض أن نشعر به بالنظر إلى حجم فريقنا ومكانته”.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم