الاتحاد

الرياضي

«الأزوري» يبدأ الترتيب للمشاركة في «يورو 2012»

من مباراة إيطاليا وسلوفينيا في تصفيات «يورو 12» (أرشيفية)

من مباراة إيطاليا وسلوفينيا في تصفيات «يورو 12» (أرشيفية)

لندن (د ب أ) - ذكرت تقارير إعلامية أمس أن الأندية الإيطالية وافقت على السماح للاعبيها بالانضمام إلى المعسكر التدريبي الذي يعتزم المنتخب الإيطالي أن يقيمه في وقت لاحق من الشهر الجاري استعداداً للمشاركة في بطولة الأمم الأوروبية المقبلة “يورو 2012”.
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن ديميتريو ألبرتيني نائب رئيس اتحاد الكرة الإيطالي نجح في التوصل لاتفاق خلال اجتماع مع رابطة أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالية. وكانت الأندية الإيطالية رفضت في مارس الماضي طلب مدرب المنتخب الإيطالي تشيزاري برانديللي السماح للاعبيها بالانضمام إلى الفريق خلال معسكر يتكون من حلقتين تدريبيتين بمنتصفي أسبوعين متتاليين.
وستقام إحدى الحلقتين على الملاعب التابعة لاتحاد الكرة الإيطالي في كوفرتشيانو بالقرب من فلورنسا يومي 23 و24 أبريل. كان برانديللي قاد منتخب إيطاليا للتأهل إلى نهائيات بطولة يورو 2012 التي تستضيفها مناصفة كل من بولندا وأوكرانيا وتمتد منافساتها في الفترة ما بين الثامن من يونيو وأول يوليو المقبلين. وقال ماوريتسيو بيريتا رئيس رابطة أندية الدوري الإيطالي: “سيقام المعسكر .. ولكن كل نادي سيقيم مدى إذعانه لطلبات برانديللي على حده”.
واختتمت الأحد الماضي الجولة رقم 30 من منافسات الدوري الإيطالي بفوز ثمين ليوفنتوس على نابولي بثلاثة أهداف نظيفة رفعت رصيد عملاق الكالتشيو الأول إلى 62 نقطة وجعلته على بعد نقطتين فقط من المتصدر أيه سي ميلان الذي فشل في كسر صمود كاتانيا وتعادل معه بهدف لمثله في اللقاء الذي استضافة ملعب أنجليو ماسيمينو في افتتاح هذه الجولة يوم السبت الماضي.
وإذا كان الصراع على الصدارة قد اشتعل بعد أن استغل فريق “السيدة العجوز” تعثر “الرسونيري” وجدد آماله في استعادة لقبه المفضل الذي غاب عنه في المواسم السبعة الأخيرة، فإن الصراع على المركز الثالث ظل على حاله بعد تكبد لاتسيو لخسارته التاسعة هذا الموسم أمام بارما بهدف لثلاثة وفشل مطارديه نابولي وأودينيزي في استثمار هذا الفشل، بعد خسارة الأول أمام اليوفي (0 -3)، والثاني أمام سيينا بهدف دون مقابل.
وإذا كان الإنتر قد استعاد ذاكرة الانتصارات مع مدربه الجديد أندريا ستراماسيوني وحقق فوزاً ثميناً علي جنوة (5- 4) في أكثر مباريات هذه الجولة ندية وإثارة، وعلى النهج نفسه سار روما الذي حول تأخره أمام نوفارا بهدف إلي فوز (5-2)، فقد نجح كالياري في تجاوز خسارته في الجولة الماضية أمام لاتسيو و فاز على أتالانتا (2- 0) على ملعب سانت إيليا. في بقية النتائج نجح الثنائي باليرمو وكييفو في العودة من خارج الديار بثلاث نقاط ثمينة بعد فوز الأول علي بولونيا (3- 1) والثاني علي فيورنتينا بهدفين لهدف، فيما خرج لقاء ملعب فيا ديل ماري بين ليتشي وتشيزينا خالياً من الأهداف.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!