الاتحاد

دنيا

نيويورك تطلق مسابقة لتصوير جرذان قطار الأنفاق

نيويورك (أ ف ب) - الجرذان التي تستوطن قطار الأنفاق في نيويورك من دون أن تبالي بالركاب الذين يشاطرونها القطارات والأرصفة والأروقة، ستكون موضع مسابقة تصوير غير مألوفة. فقد قرر عمال قطارات الأنفاق في نيويورك الغاضبين والراغبين في لفت انتباه سكان المدينة إلى “اجتياح” الجرذان هذا، تنظيم هذه المسابقة التي تقوم على إرسال صور لجرذان في قطار الإنفاق في المدينة الأميركية الشهيرة. وصاحب الصورة الأجمل يفوز باشتراك لمدة شهر في وسيلة النقل هذه.
وأرسلت أولى صور إلى موقع “راتفريسابويز.كوم” الإلكتروني المخصص لهذه المسابقة. وقالت نقابة عمال النقل في قطارات الأنفاق التي تقف وراء هذه المبادرة إن “الجرذان تتكاثر في قطار الأنفاق في نيويورك بشكل كبير. وهذه الجرذان العدائية وقحة كفاية لتتجول حتى على الأرصفة وقد قام بعضها بعض مسافرين”.
وأعلنت شركة “متروبوليتان ترانسبورت اثورورتي”، التي تدير قطارات الأنفاق في نيويورك، الحرب على الجرذان في 20 محطة إلا أن ذلك يشكل أقل من 4% من مجمل محطات المدينة. وجاء على الموقع الإلكتروني لمسابقة التصوير “هذا لا يكفي يجب بذل المزيد من الجهود”. وكان شريط فيديو يظهر جرذا يتجول بهدوء على مسافر نائم في أحد قطارات الأنفاق في نيويورك لاقى رواجا كبيرا على شبكات التواصل الاجتماعي العام الماضي. وقطارات الأنفاق في نيويورك معروفة بظروفها غير الصحية والحرارة المرتفعة جدا فيها خلال الصيف.

اقرأ أيضا