الاتحاد

الإمارات

25 ? الإنجاز بالمستشفى التخصصي في رأس الخيمة

تصميم للمستشفى النموذجي برأس الخيمة

تصميم للمستشفى النموذجي برأس الخيمة

تجاوزت نسبة إنجاز المستشفى التخصصي في رأس الخيمة 25%، وفق الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي مدير عام وزارة الاشغال العامة الذي اشار الى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال الربع الأول من العام 2011.
وبناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله يتم إنشاء المستشفى التخصصي ليساهم في معالجة الإمراض المختلفة ويكون رافدًا في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين. ويتخصص المستشفى في معالجة الأورام والإمراض السرطانية وفق المعايير العالمية، كما سيتخصص في أمراض جراحة القلب بالإضافة الى الأقسام الأخرى في الطوارئ والعيادات والحوادث كونه يقع على طريق رئيسي وحيوي في شارع الإمارات الدائري.
ولفت بلحيف الى أن تكلفة المستشفى تبلغ 600 مليون درهم قابلة للزيادة في حال تطلب ذلك او تم إضافة مستجدات جديدة، حيث يتشكل المبنى من 6 طوابق ويقام على مساحة تصل إلى مليون متر مربع يشغل المبنى فيها 57 ألف متر مربع، ويبعد مسافة 5 كيلو مترات عن رأس الخيمة.
ويضم المستشفى 248 سريراً يمكن توسعتها إلى 400 سرير و3 اختصاصات رئيسية للأمراض السرطانية والقلب والأطفال والجراحة ومركزاً للطوارئ ومهبطاً للطائرات المروحية.
وذكر بلحيف بأن الوزارة تكثف جهودها مع الشركات المنفذة في تعجيل الانتهاء من المشروع قبل الفترة المحددة والتي تتوافق مع خطة وزارة الاشغال ووزارة الصحة .
ومن الأقسام التي سيضمها المستشفى المتخصص في أمراض القلب والسرطان والحوادث (الأطفال، والجراحة، والأمراض الباطنية، بالإضافة إلى أجنحة مخصصة لكبار الشخصيات).
وسيتم تجهيزه وفق المعايير العالمية وأرقى المواصفات الفنية وتزويده بأحدث التقنيات والمعدات والأثاث الطبي، تنفيذا لأوامر صاحب السمو رئيس الدولة لتغطية احتياجات الإمارات الشمالية من الخدمات الطبية.
ونفى مدير عام الوزارة بأن المستشفى شهد تباطؤاً في انجازه، وقال إن الوزارة وضعت جميع مراحل إنشاء المشروع تحت الدراسة التي تتزامن مع إنشاء أربع مستشفيات في الإمارات الشمالية وهي مستشفى القاسمي الجديد ومستشفى والولادة في عجمان ومستشفى ام القيوين ومستشفى الفجيرة الذي تم الانتهاء من انجازه ، والتي بلغت تكلفة تكلفتها مجتمعة مليار درهم.
وتسلمت وزارة الأشغال المرحلة الأولى من مشروع مستشفى الشيخ خليفة مؤخراً، والمتمثلة بالأعمال التمهيدية، حيث أبدت اللجنة إعجابها بجودة التنفيذ وإنجاز كافة الأعمال قبل المدة المحددة تعاقدياً .
ومن الناحية الهندسية شملت المرحلة الأولى المستلمة، أعمال تسوية الموقع والأعمال التمهيدية والمدنية والإنشائية، والأعمال التحضيرية من حفر وردم والسور الشبكي لمحيط الأرض، وأيضا الأعمال الخرسانية من أساسات للمبنى الرئيس ومبنى الخدمات وجدران استنادية ونفق الخدمات وأعمال الخزان الأرضي.

اقرأ أيضا

الرئيس الباكستاني يمنح منصور بن زايد وسام «هلال باكستان»