الاتحاد

عربي ودولي

12 قتيلاً و39 جريحاً باعتداءات في العراق

شرطي يقف بجانب سيارة دمرتها عبوة ناسفة في مركز شرطة ببغداد

شرطي يقف بجانب سيارة دمرتها عبوة ناسفة في مركز شرطة ببغداد

قتل 12 شخصاً بينهم 4 مدنيين برصاص قوة مشتركة أميركية عراقية، وأصيب 39 آخرون أمس في تفجيرات بعدة محافظات عراقية. في حين اعتقلت الشرطة 9 مطلوبين في البصرة وصلاح الدين.
فقد أسفر انفجار سيارة ملغومة يقودها انتحاري اقتحم تجمعاً للشرطة أثناء تغيير نوبة العمل في مركز بحي العامل جنوب غرب بغداد، عن مقتل أربعة من الشرطة وإصابة 12 آخرين.
وانفجرت قنبلة مزروعة على الطريق قرب سيارة تقل قاضياً بمحكمة استئناف مما أسفر عن إصابة شخصين شرق بغداد، ونجا القاضي.
وأصيب 6 أفراد آخرين من الشرطة بانفجار قنبلة مثبتة في سيارة متوقفة قرب دوريتهم شرق بغداد. وأصيب مدنيان بانفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة باص بمنطقة العلاوي وسـط بغداد.
كما قتل شرطي وجرح 6 آخرون بانفجار عبوة ناسفة غرب بغداد، وأصيب شرطيان بانفجار مماثل جنوب بغداد. واستهدفت عبوة ناسفة "رتلاً" للجيش الأميركي شمال غرب بغداد دون معرفة الخسائر البشرية.
وفي المحمودية إلى الجنوب من بغداد، أصيب رئيس المجلس المحلي ونائبه وسبعة حراس بانفجار قنبلة مزروعة على الطريق. وقتلت قوة عراقية مشتركة مع الجيش الأميركي 4 مدنيين أثناء مداهمتها بعض المناطق جنوب الموصل، بدعم من المروحيات الأميركية.
فيما قتل ثلاثة أشخاص بينهم طبيب بانفجار عبوة ناسفة استهدفتهم في مدينة القائم الحدودية غرب محافظة الأنبار.
وفي ذي قار استهدف انفجار عبوة ناسفة موكب قائد شرطة المحافظة الذي نجا ومن معه. وتعرضت دورية للقوات الأميركية إلى هجوم بعبوة ناسفة شمال البصرة أمس في ثاني هجوم بالمدينة خلال 24 ساعة.
إلى ذلك اعتقلت شرطة البصرة ستة من المتهمين والمطلوبين للقضاء العراقي وضبطت كميات من الأسلحة والعتاد. كما اعتقلت شرطة صلاح الدين 3 من المطلوبين في قضاء بيجي بالمحافظة، خلال حملة تفتيش ودهم.

اقرأ أيضا

قتلى وجرحى في تحطم حافلة سياحية في أميركا