الاتحاد

عربي ودولي

إصابة واعتقال 15 فلسطينياً في الضفة

جنود الاحتلال يعتقلون محتجاً ضد الجدار العازل في بيت جالا جنوب الضفة الغربية

جنود الاحتلال يعتقلون محتجاً ضد الجدار العازل في بيت جالا جنوب الضفة الغربية

أصيب أربعة فلسطينيين بحالات اختناق واعتقل متضامن أجنبي في مسيرة بيت جالا الأسبوعية المنددة بجدار الفصل العنصري، بينما تم اعتقال عشرة فلسطينيين خلال حملات دهم واسعة النطاق شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدتي سلوان والعيسوية بالقدس. وكانت المسيرة المناهضة للجدار في بيت جالا قد انطلقت من شارع كريمزان الجديد وصولا إلى الأراضي المجرفة لصالح استكمال جدار الضم العنصري وهم يحملون نعوشا للشهداء الذي سقطوا على أسطول الحرية الذي كان متجها إلى قطاع غزة، حيث قام المشاركون بالتصدي للجرافات ومنعها من مواصلة أعمالها.
وأفاد عماد أبو نصار رئيس اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت جالا، أن جنود الاحتلال قمعوا المشاركين من خلال الاعتداء عليهم وإطلاق القنابل الغازية السامة والصوتية، ما أدى إلى إصابة أربعة بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام، في حين أصيب متضامن أجنبي جراء الضرب المبرح وتم اعتقاله فيما بعد. وأشار أبونصار إلى أن المسيرات السلمية ضد سياسة الاحتلال الرامية إلى نهب الأرض وتهجير أصحابها عنها ستتواصل حتى تحقيق الهدف المنشود وهو إيقاف كل هذه الأعمال والمخططات الاستيطانية. يذكر أن المسيرة التي شارك فيها متضامنون أجانب رفع فيها أعلام لخمس وأربعين دولة شاركت في أسطول الحرية.
إلى ذلك، أسفرت حملات الدهم واسعة النطاق التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدتي سلوان جنوب المسجد الأقصى والعيسوية وسط المدينة، واستمرت حتى ساعات الفجر عن اعتقال عشرة فلسطينيين بزعم مشاركتهم في المواجهات التي اندلعت في المنطقتين ضد قوات الاحتلال مؤخراً.

اقرأ أيضا

مهاجم يحاول اقتحام "المسجد الكبير" بسيارته في فرنسا