الاتحاد

الاقتصادي

112% نمو تداولات بورصة دبي للذهب والسلع خلال الربع الأول من العام

عامل يرتب سبائك ذهبية في إحدى شركات المعدن الأصفر بدبي (أب)

عامل يرتب سبائك ذهبية في إحدى شركات المعدن الأصفر بدبي (أب)

دبي (الاتحاد) - ارتفع حجم التداولات في بورصة دبي للذهب والسلع خــلال الربع الأول من عام 2013 بنحو 112% على الربع الأول من 2012 مسجلاً، ليتجاوز 3,28 مليون عقد، بحسب تقرير صادر عن البــورصة أمس.
وارتفع حجم تداولات شهر مارس 2013 بمعدل 95% مقارنة مع مارس 2012 مسجلاً 1,07 مليون عقد.
وحققت عقود العملات في مارس ارتفاعاً بمعدل 102% على الشهر نفسه من العام الماضي، مدفوعة بتداولات نشطة على عقود الروبية الهندية الآجلة التي حافظت على معدلات نموها القوي خلال الربع الأول. وبلغ عدد عقود الروبية الهندية الآجلة التي تم تداولها في مارس 1,01 مليون عقد بزيادة بنسبة 104% على الشهر نفسه من العام الماضي.
وواصلت عقود الذهب الآجلة في بورصة دبي للذهب والسلع أداءها القوي منذ بداية العام مسجلة 139,91 ألف عقد بنهاية الربع الأول، بزيادة 47% على أساس سنوي. وواصلت عقود الفضة الآجلة نموها مسجلة زيادة سنوية بنسبة 33%.
وقال غاري أندرسون، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: «بفضل توفر السيولة وفروق السعر الضيقة في عقودها، سيسهم النمو القوي الذي حققته بورصة دبي للذهب والسلع خلال الربع الأول في توفير منصة جيدة لتحقيق نمو أقوى خلال الأشهر المتبقية من العام. كما يسهم نمو المنتجات الرئيسية إلى جانب منصتنا المتطورة الجديدة ’منصة متداول EOS‘ في جذب مجموعة متنوعة ومتنامية من المشاركين للتداول في بورصة دبي للذهب والسلع من جميع أنحاء العالم».
وعلى صعيد عقود العملات الأخرى التي حققت أداءً قوياً خلال شهر مارس 2013، شهدت أحجام تداول عقود اليورو- الدولار الأميركي الآجلة نمواً بمعدل 90% عن مارس 2012، بزيادة بلغت 282% منذ بداية العام، كما حققت عقود الين - اليورو الآجلة زيادة شهرية بمعدل 25%.

اقرأ أيضا

البورصة السعودية مستعدة لطرح «أرامكو»