الاتحاد

الرياضي

الهلال يستعيد الصدارة بثنائية في مرمى الموردة

الهلال يتربع على القمة بعد الفوز على الموردة (من المصدر)

الهلال يتربع على القمة بعد الفوز على الموردة (من المصدر)

الخرطوم (أ ف ب) - استعاد الهلال وصيف بطل الموسم الماضي الصدارة من غريمه التقليدي المريخ حامل اللقب بفوزه على ضيفه الموردة 2-1 في أم درمان في المرحلة السادسة من الدوري السوداني لكرة القدم.
وسجل مهند الطاهر (12) ومدثر الطيب (17) هدفي الهلال، وياسر الديبه (70) هدف الموردة. وهو الفوز الخامس على التوالي للهلال مقابل تعادل واحد في المرحلة الأولى فرفع رصيده إلى 16 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام المريخ الذي كان انتزع الصدارة مؤقتاً الأحد الماضي بتحقيقه للفوز الخامس على التوالي أيضاً وكان على حساب ضيفه الخرطوم الوطني 3-2. أما المورده فتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز التاسع.
وكانت المباراة بروفة للهلال قبل مواجهته ضيفه دي أف سي أرونديسمنت من جمهورية إفريقيا الوسطى في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا. وكان الهلال فاز بثلاثية نظيفة ذهابا. وارتقى النسور الخرطوم إلى المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه الأمل عطبره 1-صفر. ورفع النسور الخرطوم رصيده إلى 9 نقاط بفارق الأهداف خلف الأهلي شندي الذي تعادل مع جزيرة الفيل مدني بهدف لرزاق يعقوبو (55) مقابل هدف ليوسف القوز (60). وتراجع الأمل عبطره إلى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 8 نقاط، فيما رفع جزيرة الفيل مدني رصيده الى 6 نقاط في المركز العاشر.
وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي هلال كادوقلي مع هلال الساحل، والرابطة كوستي مع اهلي الخرطوم. وجاء ترتيب فرق الصدارة بعد مباريات أمس الأول: الهلال 16 نقطة من 6 مباريات، المريخ 15 من 6، النيل الحصاحيصا 10 من 5، أهلي شندي 9 من 6، النسور 9 من 6، الخرطوم الوطني 9 من 6 .

اقرأ أيضا

راكيتيتش يقرع باب الرحيل عن برشلونة في يناير