الاتحاد

الاقتصادي

«ستاروود» ترفع عدد فنادقها في الإمارات إلى 34 خلال 4 سنوات

باشن (يمين) واليدي خلال المؤتمر الصحفي في دبي أمس (تصوير محمد حنيفة)

باشن (يمين) واليدي خلال المؤتمر الصحفي في دبي أمس (تصوير محمد حنيفة)

محمود الحضري (دبي) - تضيف مجموعة ستاروود للفنادق العالمية 12 فندقاً جديداً في الإمارات خلال أربع سنوات، ليرتفع عدد الفنادق التي تديرها إلى 34 فندقاً، تضم 8700 غرفة، بحسب جود ودي واليدي نائب الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط في المجموعة.
وقال واليدي في مؤتمر صحفي أمس بدبي، إن الشركة ستفتتح فندق دبليو أبوظبي في عام 2016، ضمن خطة توسعاتها.
وأوضح أن فنادق “ستاروود” تدير أكثر من 6200 غرفة حاليا في الإمارات، موزعة بواقع 3956 غرفة في دبي، و2027 غرفة في أبوظبي و218 غرفة في الفجيرة.
وأضاف أن “ستاروود” تعمل حالياً على تشغيل نحو 50 فندقا في الشرق الأوسط، منها 22 منها في الإمارات وتخطط لافتتاح 30 فندقاً جديداً خلال السنوات القليلة المقبلة، لتحقق نمواً بنسبة تزيد على 60% في محفظة فنادقها بالمنطقة.
أفاد بأن دبي ستصبح ثاني أكبر مدينة في العالم تضم أكبر تجمع لفنادق ستاروود، بعد نيويورك، لافتا إلى أن دبي ستضم 15 فندقا لعلامة الشركة خلال 4 سنوات.
وقال “بحلول عام 2015، ستكون منطقة الشرق الأوسط ثاني منطقة، بعد أميركا الشمالية، تتواجد فيها فنادق لجميع العلامات التجارية التابعة للشركة، بما فيها سانت ريجيس” و”ذا لكشري كوليكشن” و”شيراتون” و”ويستن” و”فوربوينتس باي شيراتون” و”دبليو” و”لوميريديان”، و”ألوفت” و”إليمنت”، ما يؤكد عمق التزامها تجاه المنطقة”.
واختتمت شركة ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات أمس فترة انتقال مقرها العالمي إلى دبي مؤقتا، وعرض فريتس فان باشن الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات، في المؤتمر الصحفي، أهم النتائج والتجارب المستفادة جراء مباشرة الشركة لعملها في منطقة الشرق الأوسط خلال هذه الفترة.
وأوضح أنه وخلال فترة إدارة عمليات “ستاروود” من دبي، التقى مع 3 آلاف من المساعدين، وأجرى حوالي 50 اجتماعاً مع المالكين، وزار جميع الفنادق التابعة لـ”ستاروود” في دبي. وأوضح أن فريق الإدارة استفاد من الموقع الاستراتيجي لمدينة دبي في السفر إلى 19 مدينة عبر 12 بلداً، حيث التقوا عدداً من المسؤولين الحكوميين وشركاء التطوير المحتملين في أسواق سريعة النمو، بما فيها لبنان وإثيوبيا والسعودية وموريشيوس وطاجيكستان وكازاخستان والهند.
وقال “خلال فترة الانتقال المؤقت، التي استغرقت 5 أسابيع، قطع فريق الإدارة مسافة 61 ألف كيلومتر في السفر عبر هذه المدن المختلفة، أي ما يعادل الدوران حول الكرة الأرضية مرة ونصف المرة، كما قام ما يزيد عن 200 من كبار المديرين والمديرين العامين في “ستاروود” من مختلف أنحاء العالم بالسفر إلى دبي، حيث باشرت الشركة عملياتها اليومية من مسافة تبعد حوالي 7 آلاف ميل ومنطقة ذات فارق زمني يبلغ 8 ساعات عن مقرها العالمي في مدينة ستامفورد بولاية كونيتيكت الأميركية.
وأشار إلى أنه وخلال فترة العمل في دبي التقي مديري “ستاروود” التنفيذيون أكثر من 150 من عملاء المؤسسات وشركات العطلات الذين يقومون بدعم وتعزيز الأعمال في الفنادق على مستوى العالم.
وقال” تمثل منطقة الشرق الأوسط سوقاً ذات أهمية متزايدة للسفر الخارجي، حيث ارتفعت العضوية الإقليمية في برنامج الولاء التابع للشركة “ضيف ستاروود المفضل” بنسبة 140% على مدار الأعوام الخمسة الأخيرة”.
وقال “جاء اختيار دبي لإدارة عمليات “ستاروود” حول العالم، لما تتمتع به من تسهيلات، وشبكة طيران عبر “طيران الإمارات” تربط جميع المدن التي تدير فيها الشركة شبكة فنادقها في مختلف القارات.
من جانبه، قال سايمون تيرنر رئيس التطوير العالمي في ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات، إن 80% من حجم أعمال “ستاروود” المقبلة تأتي من أسواق سريعة النمو، ومن هنا يأتي الاهتمام بمنطقة الشرق الأوسط التي تشهد نمواً اقتصادياً سريعاً.
ولفت إلى أن الانتقال إلى دبي ساعد على توسيع كافة علامات “ستاروود” التجارية عبر أرجاء هذه المنطقة المهمة.
ونوه بأن ستاروود بدأت إستراتيجية تجديد شاملة لفنادق علامة “لو ميريديان”، حيث ستقوم باستثمار ما يزيد على 200 مليون دولار في أعمال تجديد 13 فندقاً ومنتجعاً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في غضون الأعوام الثلاثة المقبلة.

اقرأ أيضا

وفد صيني يتوجه إلى واشنطن قبيل محادثات رفيعة لإنهاء الحرب التجارية