الاتحاد

الاقتصادي

النفط يهبط دون 125 دولاراً للبرميل

لندن (رويترز) - نزلت أسعار العقود الآجلة للنفط دون 125 دولاراً أمس بعدما أضعفت بيانات الطلب على البنزين في الولايات المتحدة المعنويات لكن الأسعار لقيت بعض الدعم من شح إمدادات بحر الشمال وبيانات اقتصادية إيجابية.
وهبط سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 79 سنتاً إلى 124,64 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 2,55 دولار إلى 125,43 دولار عند التسوية أمس الأول. ونزل سعر عقود النفط الخام الأميركي 76 سنتاً إلى 104,47 دولار بعد صعوده 2,21 دولار عند التسوية أمس الأول.
وقال متعاملون ومحللون إن تأخير تحميل شحنات بحر الشمال واستمرار الشكوك بشأن إيران وبيانات الصناعات التحويلية الأميركية دعمت الأسعار أمس الأول، ويحتمل أن تبقى الأسعار مرتفعة هذا الأسبوع. من جانبها، قالت وزيرة الاقتصاد الروسية الفيرا نابيولينا إن الوزارة رفعت متوسط سعر النفط المتوقع خلال 2012 إلى 115 دولاراً للبرميل من توقع سابق عند 100 دولار. وأضافت أن توقعات سعر مزيج الأورال للعامين المقبلين ظلت دون تغيير عند 97 دولاراً و101 دولار على التوالي. وقالت إن وزارتها تتوقع انخفاض أسعار النفط من مستوياتها الحالية.
وأسعار النفط حيوية لروسيا لتحقق التوازن في الميزانية في الأعوام المقبلة في ضوء تعهدات الإنفاق التي قطعها الرئيس فلاديمير بوتين قبل فوزه بانتخابات الرئاسة الشهر الماضي. وقالت نابيولينا، إن إنتاج النفط الروسي سيظل عند مستواه خلال 2012 على مدار السنوات العشرين المقبلة.

اقرأ أيضا

«كهرباء دبي» تحصل على سعر تنافسي لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسـية