عربي ودولي

الاتحاد

استدعاء السفير السوداني في الدوحة للتشاور

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، اليوم السبت، أن استدعاء سفير السودان لدى قطر السفير فتح الرحمن علي محمد إلى الخرطوم يأتي بغرض التشاور.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، اليوم السبت، عن السفير بابكر الصديق محمد الأمين الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية قوله، إن السفير سيغادر إلى الدوحة ليكون على رأس عمله خلال الساعات المقبلة.

وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان قرر وفي خطوة مباغتة، وقف نشاط قناة «الجزيرة» القطرية وسحب ترخيصها بعد حصول المجلس على أدلة ومعلومات تؤكد أن مكتب القناة يتخابر لصالح تنظيم "الإخوان" الإرهابي في السودان، ويعمل على دعم النظام القديم، كما استدعت وزارة الخارجية السودانية سفير السودان بقطر فتح الرحمن، بناء على طلب من المجلس العسكري، بعد ساعات من إغلاق مكتب القناة.

وقالت مصادر مطلعة في الخرطوم إن هناك بوادر أزمة بين البلدين، وإن الأمر مفتوح على كل الاحتمالات.

وكان جهاز الأمن السوداني كشف كذب قناة "الجزيرة" القطرية حول لقاء مدير جهاز  الأمن السوداني برئيس الموساد الإسرائيلي في مؤتمر ميونخ للأمن. لم تكتف قناة الجزيرة القطرية بالكذب فحسب، بل حاولت جاهدة إلصاق أحداث السودان بالسعودية والإمارات، ما أثار غضب الشعب السوداني.

كما استمرت قناة "الجزيرة" بتغطية يومية لأخبار الرئيس السوداني السابق عمر البشير، متجاهلة كل التطورات والأحداث، ومحاولة منها  لتضليل الشعب السوداني. ونتيجة لذلك قام المتظاهرون السودانيون الغاضبون من التضليل الذي تتبعه قناة "الجزيرة"، بطرد رئيس مكتبها من ساحة الاعتصام.

وقالت مصادر أمنية، إن الاستخبارات العسكرية ظلت ترصد حركة مكتب "الجزيرة" ومن يحضرون إليه من قطر، واتصالاتهم مع جماعة "الإخوان" الإرهابية في السودان.

اقرأ أيضاً.. مصادر لـ "الاتحاد": "الجزيرة" تتخابر لصالح "الإخوان" في السودان

اقرأ أيضا

تايوان تسجل 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا