الاتحاد

دنيا

الإطارات التقليدية تتفوق على الـ «run-flat»

إطارات من نوع run-flat

إطارات من نوع run-flat

أكدت دراسة جديدة أجرتها مؤسسة البحوث الأميركية الشهيرة «جي دي باور» أن الإطارات التي تعرف باسم «run-flat»، التي يمكن السير عليها لمسافة 80 كم دون نفخ في حالة تسرب الهواء منها، أو تعرضها للقطع، أكثر عرضة للإهلاك والاستبدال، مقارنة بالإطارات التقليدية. ووفقاً لهذا التحليل، فإن ثلث من اشتروا سيارة بإطارات run-flat في عام 2011 أو 2012 قاموا باستبدال إطار واحد على الأقل بسبب انفجاره، أو عدم قدرته علي مقاومة الانزلاق.
ومقارنة بذلك، فإن 19% ممن اشتروا سيارات بإطارات تقليدية اضطروا لاستبدال أحد إطاراتها. وتستند هذه النتائج إلى الإجابات التي قدمها أكثر من 30 ألف من مالكي السيارات، الذين قاموا بشراء موديلات عام 2011 أو 2012، وقاموا باستخدام سياراتهم بالاعتماد علي إطاراتها الأصلية. وأشارت الدراسة إلى أن أكثر المشكلات شيوعاً بسبب ذلك هي الثقوب، والمخاطر في الطرق، وزيادة الضوضاء الناتجة من الإطار على الطريق والتسرب البطيء للهواء.
وتوصلت «جي دي باور» إلى استنتاج مفاده أن 728 من ملاك السيارات الفاخرة بإطارات run-flat كانوا راضين عن سياراتهم وإطاراتهم، وذلك مقارنة بـ 739 من ملاك السيارات الفاخرة المزودة بإطارات تقليدية كانوا راضين عن سياراتهم وإطاراتهم. أما بالنسبة لسيارات الأداء، فإن 665 من ملاك هذه السيارات كانوا راضين عن إطاراتهم الـ run-flat، فيما كان 732 من ملاك هذه السيارات راضين عن إطاراتهم التقليدية.

(عن موقع ifurat)

اقرأ أيضا