الاتحاد

الاقتصادي

انتخاب إماراتي نائباً لرئيس مؤتمر العمل العربي

القاهرة (وام) - انتخبت منظمات أصحاب الأعمال العربية أمس، سعيد خماس نائب رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، نائبا لرئيس مؤتمر العمل العربي ممثلا عن أصحاب الأعمال بالدول العربية.
ويترأس وفد الدولة المشارك في مؤتمر العمل العربي الذي يعقد حاليا في القاهرة حميد راشد بن ديماس وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل، والذي يضم عددا من قيادات الوزارة والمسؤولين وممثلين عن أصحاب الأعمال والعمال بالدولة.
ويناقش المؤتمر الذي تستمر أعماله لغاية 8 أبريل الجاري عددا من المواضيع التي تصب في الحماية الاجتماعية بالعالم العربي والدولي وتكامل شبكات الأمان الاجتماعي للحد من البطالة وتزايد أهمية الحماية الاجتماعية للعاملين في القطاع غير المنظم وتعدد التحديات الرئيسية لفاعلية تدابير الحماية الاجتماعية.
ويناقش المؤتمر برامج مكافحة البطالة وتحليل أسواق العمل في الوطن العربي والتعرف على حجم البطالة وأسلوب قياسها واتجاه تطورها وكذلك الوقوف على أهم أسبابها ومصادرها الرئيسية ومعرفة التفسير الاقتصادي لها عبر اقتراح مصفوفة السياسات الاقتصادية والسكانية التي تكافح البطالة وتحد من تفاقمها في الوطن العربي.
ويتناول المؤتمر أيضا تقرير تكامل دور القطاعيين العام والخاص في التنمية وإسهامهما في إرساء قواعد اقتصاد عام جديد يرتكز على تقليص مجالات تدخل الدولة عن طريق الخصخصة والمشاركة بين القطاع العام والخاص وتفويض الصلاحيات.

اقرأ أيضا

«المركزي» يتوقع نمو التمويل للقطاعات الاقتصادية