السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خطة توعية صحية في شرطة أبوظبي للوقاية من الأمراض

خطة توعية صحية في شرطة أبوظبي للوقاية من الأمراض
16 يناير 2019 01:45

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شرطة أبوظبي، خطة توعية صحية للمنتسبين، وأفراد المجتمع لزيادة معرفتهم بالمعلومات الصحية، وتجنب مسببات الأمراض ومساعدتهم في اكتشافها، وتشجيعهم على ممارسة السلوكيات الصحيحة.
وتنفذ الخطة مديرية الخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات، وتتضمن فعاليات توعية متنوعة تركز على ثقافة التبرع بالدم، وتعزيز مفهوم الإسعافات «الرعاية الصحية الأولية، والغذاء الصحي السليم، وكيفية التعامل مع الأدوية، وأهمية التطعيم للوقاية من بعض الأمراض، وغيرها».
وقال المقدم عبد الرحيم البلوشي، مدير المديرية بالإنابة، إن تنفيذ الخطة سيكون من خلال حملات توعية طوال العام، لرفع مستوى الثقافة الصحية لدى الأفراد، وإجراء الفحوص الطبية اللازمة، وترسيخها لتكون جزءاً من أولوياتهم الصحية، بتحفيزهم على الفحص الدوري، وتعميق المسؤولية المجتمعية في مجال العناية والرعاية الصحية، حفاظاً على سلامة الجميع.
وأشار إلى أنها تتضمن التبرع بالدم، من خلال حافلة متنقلة بالتعاون مع «بنك الدم» والجهات الشرطية، وحملات حول سرطانات عنق الرحم والثدي، والقولون، والرئة للتأكيد على أهمية الفحوص والكشف المبكر وشرح طرق الوقاية من المرض، وتعميق مفهوم النظام الغذائي المتوازن وإجراء الفحوص الطبية لتحديد مستوى مكونات الجسم، والتركيز على الصحة النفسية، والمهنية والإصابات الرياضية من خلال محاضرات وورش متخصصة.
كما ستنظم حملات: صحتك في رمضان، ومكافحة المخدرات للتوعية بمخاطرها، والوقاية، وسلامة الأطفال من المخاطر المنزلية،، والتوعية ضد فيروس نقص المناعة المكتسب «الإيدز»، وصحة الفم والأسنان، وهشاشة العظام، وداء السكري، وأمراض القلب والشرايين، والربو والتوحد، وأخرى، لتعريف الجمهور بمسبباتها وطرق الوقاية منها.
وستركز على المناسبات العالمية بمجال التوعية الصحية، مثل أسبوع التمنيع العالمي بالتأكيد على أهمية التحصين ضد الأمراض، واليوم العالمي للإقلاع عن التدخين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©