الاتحاد

دنيا

«لافيراري» ليست من تصميم «بينينفارينا»

سيارة لافيراري المصممة بالكامل من شركة فيراري

سيارة لافيراري المصممة بالكامل من شركة فيراري

أكدت شركة فيراري الإيطالية، في بيان صحفي لها، أن سيارتها الجديدة لافيراري، ستكون مصممة وبشكل كامل من الشركة نفسها، وليس من شركة بينينفارينا الإيطالية المتخصصة في تصميم الســيارات.
وأكد رئيس شركة فيراري لوكا ديمونتزمولو أنه «لا يوجد أي جزء من بينينفارينا في هذه السيارة».
وشركة بينينفارينا هي التي كانت تصمم سيارات فيراري، خلال الفترة الماضية وبالتحديد منذ عام 1950. حيث قامت شركة التصميم الإيطالية بتصميم أكثر من 200 سيارة لفيراري، من أهمها فيراري 458 إيطاليا، وفيراري كاليفورنيا، وفيراري 599 GTO، وفيراري F40، وفيراري اينزو، وفيراري بيرلينيتا، والعديد من سيارات فيراري الاخرى. لكن هذه المرة اختارت فيراري أن تقوم بتصميم سيارتها بنفسها، من استديو التصميم الخاص بها في مدينة Maranello في إيطاليا، إذ لم لم يعجبها التصميم الذي قدمته بينينفارينا لفيراري لافيراري مؤخراً. ويذكر أن السيارة بالكامل من تصميم فيراري، ولكن هناك العديد من تصاميم بينينفارينا التي أثرت عليها وعلى الطابع العام للسيارة، مثل تصاميم المصابيح الأمامية الموجودة في فيراري إيطاليا 458 و فيراري بيرلنيتا، إضافة إلى الجزء الخلفي الشبيه بفيراري P4/5، من تصميم بينينفارينا ايضاً.
إلى ذلك، أكد رئيس شركة بينينفارينا تقبّل رفض فيراري لتصميمها بكل صدر رحب، وتواضع، قــائلاً إن فيراري ذات المحرك الهجين الذي ينتج أكـثر من 900 حصان تحتاج تصميم هادف، ودقيق، وفعّال.
كما أن كلا من فيراري وبينينفارينا يؤكدان أن علاقتهما ما زالت قوية، ورفض التصميم لم يؤثر ابداً على العلاقة التاريخية القوية بينهما.

(عن موقع Autoweek)

اقرأ أيضا