الاتحاد

الاقتصادي

«الخطوط الماليزية» تتراجع عن إنشاء شركة طيران فاخرة

كوالالمبور (د ب أ) - قالت شركة “ماليزيا ايرلاين سيستم” الماليزية أمس، إنها أسقطت خططاً لإطلاق شركة طيران فاخرة جديدة للرحلات قصيرة المدى. وقال المدير التنفيذي للعمليات قصيرة المدى بشركة الخطوط الجوية الماليزية إن “استراتيجية العمليات قصيرة المدى وهدفها سيظلان كما هما دون تغيير، لكن لن تكون هناك شركة طيران جديدة”.
وسيظل نشاط الرحلات قصيرة المدى سارياً تحت علامة الخطوط الجوية الماليزية التي تكبدت خسائر بقيمة 2,52 مليار رنجيت (841 مليون دولار) العام الماضي، لارتفاع تكاليف الوقود والاقتصاد العالمي المتعثر لتحقق أسوأ أداء مالي لها على الإطلاق.
وكانت شركة الطيران الفاخرة الجديدة في المنطقة جزءاً من خطة تعديل كشفت عنها “ماليزيا ايرلاينز” خلال ديسمبر 2011 من أجل مساعدتها على العودة لتحقيق أرباح بحلول العام المقبل. وكان مديرها التنفيذي أحمد جوهري صرح آنذاك بأن شركة الطيران الجديدة سيتم إطلاقها في النصف الأول من العام الجاري بأسطول جديد من طائرات “بوينج 737 -800” وستعمل على الخطوط الأكثر ربحية للشركة، وهي خطوط الطيران في جنوب شرق آسيا وجنوب آسيا والصين.
وتأتي خطوة إلغاء الخطة، بعد أن أعلنت شركة “كانتاس ايروايز” مؤخراً أنها فشلت في التوصل لاتفاق مع الخطوط الماليزية بشأن إنشاء شركة طيران فاخرة جديدة.

اقرأ أيضا

«موانئ دبي» تفتتح منصة كيجالي اللوجستية