الاتحاد

الرياضي

صوايا: حافز قوي للإبداع

فرحة كبيرة للفائزين لدى تسلمهم الجوائز  (الاتحاد)

فرحة كبيرة للفائزين لدى تسلمهم الجوائز (الاتحاد)

لوس أنجلوس (وام)

توجهت لارا صوايا بالشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، على رعاية سموها للجائزة التي تعد إضافة إيجابية إلى سباقات الخيول العربية وتسهم في زيادة الاهتمام بالخيول العربية وسيكون لها مردودها الإيجابي في المستقبل في تطوير سباقات الخيول العربية. وقالت: «المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة نجح في تجميع محبي الخيل العربي ووحد أهدافهم في ضرورة الاهتمام بالخيل العربي، مشيرة إلى أن دارلي أوورد - سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أصبح حافزاً قوياً للإبداع والدخول في المنافسة على فئات الجائزة المختلفة». وأعربت عن عميق مشاعر التعزية بوفاة الألمانية سوزانا سانتسون نائبة اتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل،: وقالت: «هذه السيدة ظلت تعمل طيلة حياتها بدعم الفرسان والفارسات وهي تشجع الفارسات وتقدم لهم كل العون وأن وفاة اللاعب سوزانا سانتسون تعتبر خسارة كبيرة للفروسية ولكل المهتمين بمجال الفروسية. وتابعت: «باسم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية وجميع فرسان وفارسات العالم أتقدم بالتعزية القلبية إلى أسرة الفقيدة داعية الله أن يتغمدها بواسع رحمته.

وقالت لارا إنه وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان سيقام سباقين في كل عام للفتيان الشباب الهواة يحمل اسم سوزانا يقام الأول في أبوظبي نوفمبر المقبل والآخر يقام في الدولة المستضيفة للمؤتمر العام للخيول وهذا العام سيقام في وارسو مايو المقبل.

العواني:
المهرجان العالمي سفير فوق العادة
لوس أنجلوس (وام)

أكد عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية اكتسب الصبغة العالمية وهو يواصل نجاحاته من عام لعام، مشيراً إلى أن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي يوجه دائماً بدعم الرياضة بشكل عام ورياضة الفروسية بشكل خاص وذلك في إطار السياسة العامة للمجلس والاستراتيجية التي ينتهجها.

وقال إن المهرجان أسهم بدور كبير في إعلاء شأن الخيل العربي وفي التعريف بالإمارات ليكون سفيراً فوق العادة للدولة في دول العالم.
وأضاف أن رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، للمهرجان العالمي يعد مصدر فخر واعتزاز ويؤكد على أن الإمارات دائما ما تسعى إلى الاهتمام بالرياضة والرياضيين وهي تتواصل مع كافة دول العالم من خلال هذا المهرجان وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

أكد العواني أن المهرجان يعد دعاية إعلامية عالمية للإمارات لا تقدر بثمن كما أن ذلك يشكل دعماً كبيراً للخيول العربية حيث سيكون دافعاً وحافزاً للمهتمين بالخيل العربي بزيادة الاهتمام سعياً بالمنافسة على فئة من الفئات التي يشملها الدارلي. وأضاف أن تلك المبادرات ليست غريبة على سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان انطلاقاً من حرص سموهما على تقديم الدعم للرياضة عامة ولرياضة الفروسية والنسائية منها خاصة بهدف إتاحة الفرصة لفارسات الإمارات ودول مجلس التعاون اكتساب خبرات تؤهلهن للمنافسة العالمية، مشيراً إلى أن دارلي أوورد سيكون لها مردود إيجابي على صناعة الخيل العربي وجميع المهتمين به وسيجني ثماره إنجازات عديدة في المستقبل.


لولوة العوضي: تحدٍ جديد
لوس أنجلوس (وام)

أكدت لولوة العوضي عضو المجلس الاستشاري البحريني أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية دائما ما يقدم كل جديد بعد أن نجح المهرجان في تحقيق أهدافه وفق رؤية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وأشارت العوضي إلى أن جائزة دارلي أوورد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية «أم الإمارات» في هوليوود عاصمة السينما العالمية يعتبر تحديا جديدا.. لافتة إلى أن المهرجان يواصل التحدي عاما بعد عام بفضل إصرار مديرة المهرجان لارا صوايا وعلاقاتها العالمية القوية مع المهتمين بالخيول العربية في العالم».


النعيمي: دعم بلا حدود
لوس أنجلوس (وام)

أكد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية أن إطلاق مبادرة دارلي أوورد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» ليس غريبا على سموها في إطار من حرصها على الارتقاء بالمرأة بشكل عام والمرأة الإماراتية والخليجية بصفة خاصة في شتى المجالات. وأكد النعيمي أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة ودارلي أوورد لـ«أم الإمارات» اكتسبت سمعة عالمية رغم حداثتها وأصبح لها الصدى العالمي خاصة من المهتمين بالرياضة النسائية عامة ورياضة الفروسية النسائية خاصة. وثمن النعيمي دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية من خلال مهرجان سموه العالمي الذي اكتسب سمعة عالمية، كما شكر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على رعايتها لجائزة دارلي أوورد العالمية.


الشرقي: تتويج للنجاحات
لوس أنجلوس (وام)

أكد الشيخ حمدان بن سرور الشرقي مستشار أول الرئيس التنفيذي بشركة أبوظبي للاستثمار أن المشاركة في رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة تعتبر شرفاً كبيراً ووساماً على الصدور لجميع العاملين في الشركة.

وأشار إلى أن إقامة جائزة دارلي أوورد «أم الإمارات» في هوليوود يعد تتويجاً للنجاحات العالمية التي حققها المهرجان على مدار دوراته الخمس الماضية.


البوعينين: أصداء عالمية
لوس أنجلوس (وام)

أكد سامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إيفهار» أن جائزة دارلي أوورد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» اكتسبت سمعة عالمية وأصبح لها صدٍ عالمي في جميع دول العالم. وأعرب البوعينين عن سعادته بتجمع المهتمين بالخيول العربية مشيرا إلى أن الفضل في ذلك يعود إلى مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة الذي كان عاملًا مشجعاً للملاك والمربين لزيادة الاهتمام بصناعة الخيل العربي وأيضاً جائزة سمو الشيخة فاطمة للفروسية للسيدات التي كان لها نفس الدور في ذلك.


جولد تشيد بالشراكة
لوس أنجلوس (وام)

أعربت دينيس جولد رئيسة لجنة التحكيم في جوائز دارلي أوورد أن الشراكة مع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية شرف كبير للمسؤولين في لجنة الجائزة. وتوجهت بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على دعمهما للخيول العربية في جميع أنحاء العالم ما كان لذلك الأثر الإيجابي في استعادة الخيل العربي مكانته العالمية.


معـرض صـور مميز للعساف
لوس أنجلوس (وام)

أقام مرهف العساف المصور الخاص لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة معرض صور خاص على هامش الحفل ضم صوراً لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ولقطات من سباقات القدرة العالمية والمحلية ولقطات من سباقات المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة إلى جانب صور تم عرضها للمرة الأولى في هوليود. وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات منها فقرة فنية قدمتها الفنانة الإماراتية أريام قبيل بدء تكريم الفائزين تضمنت أغنية وطنية.


ترويسة - 6
قالت الدكتورة ودودة بدران مستشارة منظمة المرأة العربية إن إقامة جائزة دارلي أوورد «أم الإمارات» في هوليوود هو تتويج للنجاح وتعريف بأهمية المهرجان.

اقرأ أيضا

نجوم بارزون من (لاليغا) يستحقون المشاهدة في كأس أمم أفريقيا 2019