الاتحاد

منوعات

إيطالية تحمل لقب "أفضل طاهية في العالم"

فازت الإيطالية ناديا سانتيني الحاصل مطعمها "دال بيسكاتوري" على ثلاث نجوم من دليل ميشلان، بجائزة فوف كليكو "لأفضل طاهية في العالم" للعام 2013، وفق ما أعلنه المنظمون. وستتسلم جائزتها في لندن في 29 أبريل.
وحلت مكان الإسبانية ايلينا ارثاك، التي تدير مطعم "أرثاك "في سان سيبستيان والفرنسية آن-صوفي بيك من "ميزون بيك"، اللتان فازتا على التوالي في 2012 و2011. وقد أسست الجائزة قبل ثلاث سنوات في إطار جوائز "أفضل خمسين مطعما في العالم".
وقالت سانتيني في بيان إن هذه المكافأة "تعود إلى كل العاملين في "دال بيسكاتوري"، وإلى عائلتي التي تعمل معي"، شاكرة زوجها ونجليها وجدة زوجها.
وتزوجت سانتيني العام 1974 من أنطونيو سانتيني، الذي أسس جده وجدته المطعم العائلي في روناتي في لومبارديا (شمال) في العام 1925. وبعد شهر عسل أمضياه في استكشاف فن الطبخ الفرنسي قررت أن تخوض غمار عالم المطاعم مع زوجها.
وبعد 22 عاما على ذلك في 1996، حصل "دال بيسكاتوري" على نجمته الثالثة من دليل ميشلان العريق.
ويعلن عن قائمة أفضل 50 مطعما في العالم للعام 2013 في 29 أبريل خلال حفل استقبال في لندن تنظمه مجلة "ريستورانت" البريطانية. وكانت الجائزة في السنوات الثلاث الأخيرة من نصيب مطعم نوما في كوبنهاجن، الذي يديره الطاهي الدنماركي رينيه ريدزيبي.

اقرأ أيضا

10 خطوات ترسخ قيمة الوقت لدى الأبناء