الاتحاد

الاقتصادي

«سياحة عجمان» تبحث تعزيز التعاون مع قطر

عجمان (وام) ـ اطلع وفد دائرة التنمية السياحية في عجمان خلال زيارته العاصمة القطرية الدوحة على الخطط الاستراتيجية لهيئة السياحة القطرية ضمن رؤية قطر 2030 التي تركز على آليات ربط السياحة بالتنمية الاقتصادية.
وألقى أحمد عبد الله النعيمي رئيس هيئة السياحة القطرية، خلال لقائه وفد الدائرة برئاسة فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، الضوء على قوانين ومراسم الهيئة بشأن تنظيم وتنمية القطاع السياحي في قطر ومدى استدامة المشروعات التي تنفذها وقيمتها التنافسية ومدى مشاركة القطاع الخاص والعام في تبني هذه المشاريع وإدارتها بوصفها عنصرا رئيسا لتنمية القطاع السياحي.
وتم الاتفاق خلال اللقاء على إعداد مذكرة تفاهم بشأن تنفيذ مشاريع سياحية مشتركة لتنمية القطاع السياحي بين قطر وإمارة عجمان تمهيدا لتوقيعها في وقت لاحق.
من ناحيته، أوضح فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان أن زيارة الوفد الذي ضم الشيخة عزة بنت سلطان النعيمي مدير إدارة الشؤون الثقافية والتراث تأتي ضمن رؤية الدائرة لإعداد سياستها واستراتيجيتها السياحية.
وأشار إلى أنه زار والوفد المرافق مؤسسة قطر للنفع العام حيث تعرف على مشروعاتها الاقتصادية والتعليمية والصحية والرياضية وخاصة المرتبطة بصناعتي سياحة الأعمال والرياضية والعلاجية بجانب تعرفه على القوانين المنظمة لعملها.

اقرأ أيضا

النفط يهبط بفعل زيادة المخزونات الأميركية