الاتحاد

كرة قدم

الوحدة ينهي تحضيراته لـ«الديربي» بصفوف مكتملة

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

حضر سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة تدريبات الفريق، أمس الأول باستاد آل نهيان، والتي شهدت مشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم فالديفيا الذي شارك تمارين اللياقة البدنية، تمهيداً لانضمامه إلى التدريبات بالكرة. وتابع التدريب أيضاً حمد الدرمكي عضو مجلس إدارة النادي، وأحمد الرميثي رئيس شركة كرة القدم وعبدالله سالم عضو مجلس إدارة الشركة، حيث يستعد الوحدة بقوة لمواجهة الجزيرة غداً، في الجولة الـ15 من دوري الخليج العربي على استاد محمد بن زايد.
وكشف أحمد الرميثي أن الوحدة تلقى اتصالات من الصين وروسيا وإسبانيا بشأن انتقال البرازيلي دينلسون، لكن النادي لا يزال ينتظر عروضاً مكتوبة حتى يتم اختيار العرض المناسب للنادي واللاعب، مشيراً إلى أن وجود لاعبين بقيمة سلطان الغافري ومحمد عبدالباسط وناصر عبدالهادي، بجانب أحمد العكبري يلعبون في المحور، هو ما جعل وجود دينلسون ضمن الخيارات الفنية للفريق، مشدداً على أن اللاعب من اللاعبين أصحاب القدرات الكبيرة، وأنه إذا كان يلعب في أي مركز آخر لكان ضمن الخيارات.
وعن موضوع اللاعب السوري عمر خريبين الذي أعاره ناديه الظفرة للهلال السعودي قال الرميثي «الموضوع بسيط جداً، أولاً الهلال ليس طرفاً في موضوع الوحدة أو طلبه انتقال اللاعب، لكن هناك قلة وعي وتشنجاً من جماهير أطراف أخرى، وكل ما في الموضوع أن الظفرة أعطى الأفضلية للوحدة، ونحن نشكر له ذلك، ونقطة الخلاف كانت أن الوحدة يريد شراء بطاقة اللاعب وانتقاله بشكل نهائي، بينما يرغب الظفرة في إعارته حتى نهاية الموسم، وصرفنا النظر عن اللاعب قبل أيام من دخول الهلال طرفاً في الموضوع».
وأضاف «هدفنا دعم اللاعبين الموجودين في الفريق، وحتى اللاعبون الذين تمت إعارتهم من أبناء النادي سيكونون تحت المنظار ويجدون الدعم، وكل من خدم الفريق نساعده على الاستمرار، وهذا ما تم مع عادل الحوسني الذي خدم النادي كثيراً، ونتمنى أن يقدم مردوداً جيداً ويعود للنادي بعد الإعارة، ونحن مع كل ما من شأنه أن يدعم علاقاتنا بالأندية، ويد الوحدة بتوجيهات من سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي ممدودة إلى الجميع، في ظل التنافس الشريف والروح الرياضية والتعاون».
وعن الشائعات التي ربطت بين الوحدة واللاعب السعودي الشمراني، قال الرميثي «ثقتنا بلاعبي الفريق جميعاً، وإن الهدف الأول تهيئة الأجواء المناسبة للاعبين، ولا نريد أن يتم الزج باسم الوحدة في أي صفقة، وطلبات الجمهور مقدرة والشائعات كثيرة، وهناك بعض اللاعبين يسوقون لأنفسهم، لكن الوحدة متمسك بالمجموعة الحالية من اللاعبين أجانب ومواطنين، وموضوع الانتقالات أغلق تماماً بإعارة عادل الحوسني للشارقة ومنصور عبدالله لدبا الفجيرة».
وعن إصابة فالديفيا، قال «فترة الانتقالات الشتوية فترة قصيرة، وإصابة لاعب لا تعني مغادرته الكشوفات، وهناك لاعبون يتعرضون لإصابات وتصبر عليهم الأندية شهوراً، ونحن نريد أهدافاً معينة من اللاعب ويتم تجهيزه لمهام معينة لما تبقى من الموسم، والوحدة لديه لاعبون بحجم إسماعيل مطر ورفاقه ومجموعة شابة».
وتمنى الرميثي التوفيق لفريقه والجزيرة في لقاء الغد، وأن يقدم الفريقان مستوى جيداً، وأن يحضر الجمهور، خاصة أن المباراة لها نكهة خاصة، وأهمية كبيرة في استمرار الجزيرة بالصدارة أو إكمال الوحدة لمسيرته نحو الصدارة.

اقرأ أيضا