الاتحاد

الاقتصادي

انطلاق مفاجآت صيف دبي الخميس المقبل

زوار للدورة السابقة من مهرجان صيف دبي

زوار للدورة السابقة من مهرجان صيف دبي

أعلنت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري- إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي والمنظمة لحدث مفاجآت صيف دبي- عن افتتاح “عالم مدهش” الترفيهية المغطاة ، يوم الخميس المقبل وحتى السابع من شهر أغسطس المقبل.
وتأتي هذه الخطوة قبل أسبوع من انطلاق حدث مفاجآت صيف دبي الأشهر في المنطقة، لإتاحة المجال أمام العائلات والأطفال للاستمتاع بأجواء مفعمة بالفرح والمرح في بيئة تتعدد بها الخيارات الترفيهية والتثقيفية والتوعوية مع بدء العطلة الصيفية وختام العام الدراسي للعديد من المراحل التعليمية، وأيضا بناءً على توصية من إحدى الدراسات المتخصصة التي استعانت بها المؤسسة، وكذلك من خلال استطلاع للرأي أبدى فيه المشاركون بالاستطلاع رغبتهم في افتتاح “عالم مدهش” باكرا هذا العام.
وقال يوسف مبارك، المدير التنفيذي للعمليات بمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري في بيان صحفي أمس: يأتي افتتاح “عالم مدهـش” هذا العام بعد عشر سنوات ناجحة جداًّ من تجربتنا في توفير وجهة ترفيهية جذابة وراقية، أصبحت الوجهة الأولى للعائلات من مختلف الجنسيات خلال فصل الصيف، والمقصد الأبرز في أجندة العائلات والسياح خلال هذا الموسم، سواء من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو من دول المنطقة، وقد نجح “عالم مدهش” في اجتذاب أكثر من 4,5 مليون زائر على مدى عشر سنوات”.
وأكد مبارك أن جميع زوار “عالم مدهش” خلال الدورة الحالية من مفاجآت صيف دبي سيشهدون نقلة نوعية في صناعة الترفيه في المنطقة من خلال أحدث المفاهيم والأجهزة الترفيهية العالمية، علاوة على أنه يضم الكثير من النشاطات والفعاليات التربوية والتعليمية والترفيهية والتوعوية، مثل نادي أصدقاء مدهش والعديد غيرها. وأن الهدف الأساسي من “عالم مدهش” هو توفير وجهة متكاملة للأطفال من مختلف الجنسيات والأعمار لقضاء عطلة الصيف في أجواء مريحة وآمنة بإشراف اختصاصيين مؤهلين في كافة المجالات، وملء أوقات فراغهم في ممارسة نشاطاتهم المفضلة، وتعلم شيء جديد كل يوم، وذلك على مدى 59 يوماً. وأشار إلى أن إحدى أهم ميزات “عالم مدهـش” هي الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة في كافة أرجائه، حيث ستبدأ تجربة الزوار في الاستمتاع بـ”عالم مدهـش” بداية من المدخل، وسيحظون بكثير من الاهتمام والترحيب طوال زيارتهم من قبل فريق متكامل من المتطوعين المدربين تدريباً شاملاً على الاستجابة لكافة متطلبات الزوار، بالإضافة إلى التعامل مع الأطفال بعناية فائقة.
وأضاف مبارك قائلا: نسعى من خلال “عالم مدهـش” إلى توفير أرقى مستويات الترفيه والتسلية بأسعار تناسب الجميع، حيث سيكون سعر تذكرة الدخول للكبار 10 دراهم والصغار 15 درهما. وسيكون في انتظار الزوار عالم متكامل من المرح من خلال 40 ركناً متنوعاً، علماً بأن نحو نصف هذه الأركان مجانية، كما سيكون هناك الكثير من المفاجآت”.
يقام “عالم مدهش” في مركز معارض مطار دبي، ويضم ثلاث قاعات رئيسية، ويقدم مجموعة مذهلة من الألعاب المميزة والفعاليات الترفيهية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي تلامس اهتمامات كل فرد من أفراد العائلة.
وجاء المفهوم العام لـ “عالم مدهش” هذه الدورة منسجماً مع اهتمام العالم أجمع بالبيئة والدعوة للمحافظة عليها، حيث تم عمل الديكورات في مختلف أرجاء عالم مدهش بطريقة لافتة، تعكس أجواء البيئة والغابات والحيوانات والحشرات والطيور، وأيضا إدخال فعاليات جديدة لها تحث على الاهتمام بذلك. فبإمكان الزائر أن يلحظ وجود الفراشات والأزهار والنحل وهي تتدلى من سقف عالم مدهش.
وأشار مبارك إلى أن “عالم مدهـش” اتخذ شكلاً جديداً وروحاً جديدةً مفعمة بالحيوية، والتي سيعايشها الزوار من الوهلة الأولى لحظة وصولهم المدخل المميز لعالم مدهش، ومن خلال المزايا الرائعة التي تتمتع بها كل من القاعات الشرقية والغربية والوسطى.
تضم القاعة الوسطى الكثير من ألعاب المرح والتشويق، خاصة وأنها المحطة الأولى التي يقف عندها الزوار في عالم مدهش، ولعل متجر مدهش يعتبر من أبرز المزايا في هذه القاعة، حيث يمكن للأطفال الحصول على كافة منتجات مدهش الجديدة المفضلة لديهم، والتي تزيد عن ألف منتج بأسعار مناسبة.
يمكن للأطفال أن يعيشوا أجواء رائعة في الركن الجديد، وهو ركن السينما رباعية الأبعاد مع استخدام تقنية جديدة تطبق لأول مرة في عالم مدهش.
ولمحبّي التشويق وسباق الدراجات، فإن ركن تحدِّي الدراجات-وهو من الأركان الجديدة أيضا- يوفر لهم تجربة رائعة لمن يرغب في قيادة الـ scooters في حلبة صممت خصيصاً لتضفي أجواء حماسية رائعة.
ستتاح لزوّار “عالم مدهش” الاستمتاع بمشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى 11 يوليو في جنوب إفريقيا، حيث سيتضمن ركن الألعاب الرياضية على شاشة كبيرة تتيح للحضور مشاهدة المباريات التي يحبونها.
يحظى ركن الألعاب “ماجيك بلانيت” باهتمام كبير من قبل مختلف الفئات العمرية، حيث تتوافر أكثر من 150 لعبة من أحدث وأرقى الألعاب الإلكترونية الجديدة، بعضها يعرض للمرة الأولى في دولة الإمارات.
يضم ركن ألعاب القفز والمغامرات على العديد من الألعاب المخصصة للأطفال الصغار، وتمتد على مساحة 500 متر مربع، مما يجعلها الأكبر من نوعها في المنطقة، كما تحتوي على ألعاب مطاطية لا مثيل لها.
ويعتبر ركن الخيول والجمال والحيوانات الأليفة، من الأركان الممتعة التي يحبذها الأطفال لاسيما أنهم يحبون امتطاء الخيول والجمال في بيئة آمنة ومثالية، في ظل وجود مدربين مختصين لهم خبرة طويلة في التعامل مع هذه الحيوانات. ولقد تم استحداث مكان خاص للحيوانات الأليفة، حيث يمكن مشاهدة بعض الحيوانات فيه ضمن أقفاص خاصة، مع توفير معلومات عنها.
يضم هذا الركن الجديد 8 مناطق ألعاب مختلفة ورائعة، كما تقام ورش عمل مختلفة للأطفال كل يوم. ويمكن للأطفال اللعب مع أصدقائهم والاختباء في الحديقة السرية، والقفز فوق الجدران مع وجود ديكورات رائعة ومشوقة.

اقرأ أيضا

«أرامكو»: استئناف الإنتاج بالكامل من خريص نهاية سبتمبر