الاتحاد

الاقتصادي

الرئيس التنفيذي لميناء أنتويرب البلجيكي يفوز بجائزة القمة العالمية للموانئ

المنصوري يسلم برونينكس الجائزة (من المصدر)

المنصوري يسلم برونينكس الجائزة (من المصدر)

أبوظبي (وام) - نال الرئيس التنفيذي لميناء أنتويرب البلجيكي إيدي برونينكس “جائزة القمة العالمية للموانئ والتجارة البحرية” في نسختها الأولى، والتي تسلمها من معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الأول في أبوظبي بحضور الدكتور سلطان أحمد الجابر رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للموانئ وبمشاركة عدد كبير من صناع القرار والخبراء والمشاركين في أعمال القمة والمعرض المصاحب.
وتسلم الجائزة إيدي برونينكس الرئيس التنفيذي لميناء انتويرب، حيث حاز على الجائزة تقديرا للجهود الكبيرة التي قام بها في الميناء على مدى 20 عاما في مجالات تطوير الأعمال وتنظيم الموانئ والاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات.
وتأتي هذه الجائزة للتأكيد على المكانة الدولية التي باتت تحوز عليها القمة العالمية للموانئ والتجارة البحرية، والتي شهدت مناقشات وحوارات هامة في مجال الصناعة البحرية ومناقشة استراتيجية النمو العالمي ومستقبل سوق الموانئ إقليميا ودوليا.
وقال إيدي برونينكس الرئيس التنفيذي لميناء انتويرب” إنه لشرف عظيم لميناء أنتويرب أن يكرم هذه الجائزة من قبل القمة العالمية للموانئ والتجارة البحرية، ونحن نعتبر هذه الجائزة بمثابة اعتراف بالجهود التي تمت على مدى العقود الماضية لتطوير ميناء انتويرب كميناء عالمي وتكريم هذه الجهود ليس للرئيس التنفيذي فحسب بل لكافة العاملين في الإدارة وأكثر من 1650 زميلاً يعملون في الميناء”.
وأضاف “حتى عندما كانت الأوقات صعبة فقد وقفنا مع شركات الموانئ في القطاع الخاص وطورنا معا خطة شاملة لميناء أكثر تنافسية، وذلك للتعامل والرد على تحديات الأزمة المالية العالمية التي عصفت بالعالم في العام 2009، ونحن نقدر على وجه التحديد هذا التكريم من دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ربطتنا معها شراكات وثيقة في مجالات عديدة في الماضي، ومن الاهتمامات المشتركة بيننا التنمية الاقتصادية في صناعة البتروكيماويات.
وقال “بينما كانت كل دول الاتحاد الأوروبي تواجه الأزمة كنا قادرين على التعامل مع التحديات من جهة تغير نمط التفكير ومن المهم أيضا النظر لأنفسنا من الخارج كما ننظر من الداخل، ولهذا السبب ركز ميناء انتويرب على على المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة ونهجنا في الاستدامة لا يقتصر فقط على بيئة مستدامة بل يشمل الاستثمارات المستدامة وتوفير فرص العمل المستدامة”.
وقال إن ميناء انتويرب يحرص على المشاركة في مجالات التعاون الواسعة ويعد الميناء حلقة وصل في سلسلة لوجستية طويلة وميناء انتويرب اتخذ العديد من المبادرات الرامية إلى تعزيز العلاقات بين بين المناطق النائية والميناء ولا بد من التأكيد على ضرورة خلق مجتمع الميناء عالمي وهنالك إمكانيات للارتباط الوثيق مع أبو ظبي في ضوء التشابه كبير مع ميناء أنتويرب وخاصة في الصناعات الكيميائية النفطية.
وتابع “الاستثمارات في كلتا المنطقتين تخلق الكثير من إمكانيات التعاون، وهذه الجائزة التي منحت لميناء أنتويرب تظهر مدى تبادل الخبرات وجهود التعاون التي بذلناها جنبا إلى جنب مع شركتنا التابعة شركة ميناء انتويرب الدولية”.
ووفقا لتوني دوجلاس الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ وعضو لجنة التحكيم في الجائزة فقد أظهرت الموانئ التي رشحت لهذه الجائزة الجديدة مستويات مثالية من الإنجاز في مجالات عديدة مثل الابتكار التقني والتشغيلي وتنظيم الميناء وتنمية الموارد البشرية والمسؤولية الاجتماعية والبيئية والاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات.

اقرأ أيضا

مقترضون يطالبون البنوك بتخفيض الاقتطاعات الشهرية