الاتحاد

الاقتصادي

مجلس تنمية المنطقة الغربية يستعرض خطط التطوير

أبوظبي (الاتحاد) - استعرض مجلس تنمية المنطقة الغربية خلال مشاركته في فعاليات الدورة الثانية من القمة العالمية للموانئ والتجارة البحرية، التي تختتم اليوم في أبوظبي، الأطر العامة والخطوط العريضة للتنمية والتطوير في المنطقة الغربية.
وأكد محمد حمد بن عزّان المزروعي مدير عام مجلس تنمية المنطقة الغربية، في بيان صحفي أمس، أن مشاركة المجلس في فعاليات القمة جاءت تأكيداً على حرص المجلس الدائم على المساهمة بفعالية في الملتقيات العالمية المهمة، التي تحتضنها دولة الإمارات.
واشار إلى أهمية الحدث الذي يجمع أبرز الاقتصاديين العالميين وسلطات إدارة الموانئ ومشغلي المرافئ وأصحاب شركات الشحن وكبار المستثمرين ورجال الأعمال، مضيفاً أن المشاركة في المعرض هي بمثابة واجهة مثالية لجميع المؤسسات والجهات الحكومية والمحلية لعرض مشاريعها الاقتصادية وخططها الاستثمارية للجمهور.
وقال “تأتي مشاركتنا مواكبة للخطط الاستراتيجية للمجلس والمعنية بتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي”.
وأشار إلى الفرص الاستثمارية الواسعة التي تزخر بها المنطقة في القطاعات السياحية والتجارية والبحرية.?ولفت مدير عام المجلس إلى أن المشاريع الاقتصادية الكبرى، التي تشهدها المدن والموانئ الساحلية في المنطقة الغربية كالرويس والمرفأ والسلع، إضافة إلى جزيرة دلما، تساهم في توفير مقومات الجذب والتحفيز الاستثماريين، وتلبية تطلعات المستثمرين المحليين والدوليين لتجسيد أفكارهم التنموية والتجارية بشكل عملي، بما من شأنه تعزيز ودعم عملية التنويع الاقتصادي وتحقيق النمو المتنوع والمستدام في قطاعات الطاقة والموانئ والسياحة والنقل البحري في هذه المنطقة الحيوية من الدولة.

اقرأ أيضا

رد «المضافة» للسياح في مطار دبي خلال دقيقة