الاتحاد

الاقتصادي

«غلفتينر» تستقبل سفينة جديدة في مرسى الحاويات بميناء خورفكان

الشارقة (الاتحاد) - استقبلت شركة غلفتينر سفينة جديدة في محطة الحاويات في ميناء خورفكان امس الاول، في أول ظهور لها في الميناء والشرق الأوسط.
وكانت الباخرة أورانوس التابعة لشركة “سي إس سي إل” الصينية آتية من كوريا، حيث وصلت إلى مرسى الحاويات في ميناء خورفكان في الساعة الثالثة عصراً التاسع من مارس الماضي، في أول وصول لها إلى المرسى، وهي أكبر سفينة تابعة لشركة “سي إس سي إل” تأتي إلى خورفكان وإلى الشرق الأوسط عامة.
وتبلغ استطاعة الباخرة أورانوس 14000 حاوية نمطية الصينية، ويبلغ طولها 366 متراً وعرضها 51 متراً، حيث تعتبر إحدى أكبر السفن العملاقة، ويفتخر ميناء خورفكان بكونه أول ميناء ترسو فيه الباخرة في منطقة الشرق الأوسط.
وكان في استقبال السفينتين في محطة خورفكان اسيمون ساندبويل، المدير التجاري لشركة غلفتينر، بصحبة عدد من أعضاء الإدارة، حيث قاموا بتقديم اللوحات التذكارية إلى قبطان سفينة شركة “سي إس سي إل” وانجون وطاقم السفينة ياسين فاكيل، وجي وينج، وسيمون داي.
وأعرب بيتر ريتشاردز مدير عام غلفتينر عن سروره بوصول السفنتين، وقال: “يسرنا الترحيب بالسفينة أورانوس التابعة لشركة “سي إس سي إل” في خورفكان، في أول رحلة لها إلى الشرق الأوسط، وأول رسو لها في محطة خورفكان. ونحن على ثقة بأننا سنظهر لها كفائتنا. ويمثل وصول هذه السفينة نجاحا آخر بالنسبة لمحطة الحاويات في ميناء خورفكان وإضافة جديدة لقائمة عملائها الآخذة بالتوسع”.

اقرأ أيضا

«المركزي» يتوقع نمو التمويل للقطاعات الاقتصادية