الاتحاد

كرة قدم

الجزيرة يعيد المغربي بوصوفة إلى القائمة بدلاً من جواو

مصطفى الديب (أبوظبي)

أعاد الجزيرة لاعبه المغربي مبارك بوصوفة إلى قائمة الفريق مجدداً، وذلك بعد أن خرج بشكل مؤقت ودخل بدلاً منه الوافد الجديد ليوناردو، وعاد بوصوفة الذي يخوض مباريات كأس الأمم الأفريقية حالياً مع منتخب بلاده في الجابون إلى قائمة «فخر أبوظبي» على حساب المدافع البرازيلي جواو، انتظاراً لعودة اللاعب المغربي من مهمته الوطنية للالتحاق بصفوف الفريق.
وفي الإطار نفسه جدد «فخر أبوظبي» عقد البرازيلي أيلتون ألميدا حتى نهاية الموسم الجاري، وبذلك تضم قائمة أجانب الفريق كلاً من المغربي مبارك بوصوفة والكوري الجنوبي بارك والبرازيليين ليوناردو وألميدا.
في شأن آخر يختتم الفريق تدريباته مساء اليوم، استعداداً للقاء الوحدة غداً في إطار منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري الخليج العربي.
ويخوض «فخر أبوظبي» تدريبه الختامي مساء اليوم تحت قيادة الهولندي تين كات، الذي حرص على الحديث مع لاعبيه حول أهمية اللقاء وكيفية التعامل معه، خصوصاً أنه اللقاء الأول بعد لقاء ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة الذي خسر فيه الجزيرة بستة أهداف نظيفة.
ويعول الجهاز الفني كثيراً على قدرة لاعبيه في تعويض هذه الخسارة، والمضي قدماً في طريق النجاح في دوري الخليج العربي بعد الانفراد بصدارة البطولة برصيد 32 نقطة.
كما يعول تين كات على لاعبيه لتعويض الغيابات التي يعاني منها الفريق حالياً، وأبرزها غياب مبارك بوصوفة، وخلفان مبارك وسلطان الشامسي اللذين يعانيان من الإصابة.
ومن المتوقع أن يواصل المدرب الدفع بسلطان برغش في مركز صانع الألعاب، بعدما ظهر اللاعب بمستوى متميز خلال مباراة الوصل الأخيرة التي حقق فيها الجزيرة الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين وانفرد بعدها بقمة الدوري.
وأدى برغش دور صانع اللعب بشكل جيد رغم غيابه عن المشاركة في القائمة الرئيسية للفريق منذ فترة طويلة.
من جهته وصف سلطان برغش لقاء الغد بالصعب، مشيراً إلى أن «ديربي» العاصمة دائماً ما يكون مثيراً وقوياً للغاية، خصوصاً أنها بطولة بمفردها بين الناديين الكبيرين.
وشدد برغش على أن نتيجة اللقاء لا يمكن توقعها، حتى وإن كان الوجدة قد حقق فوزاً كبيراً في ربع نهائي الكأس، وقال «بكل تأكيد لم يتوقع أحد هذه النتيجة على الإطلاق، وأعتقد أن الظروف ساعدت الوحدة في هذه المباراة، حيث لم يكن الفريق في يومه على الإطلاق».
وأضاف «لقد خرجنا من هذه الكبوة بفضل تكاتف الجميع وحققنا فوزاً مهماً على الوصل في الدوري، ونحن مستعدون تماماً لمباراة الغد».
وأكد لاعب الجزيرة أن الحوافز لدى لاعبي فريقه كبيرة للغاية، خصوصاً أن الجميع يريد تعويض الخسارة الكبيرة في الكأس، ورفض برغش كلمة الثأر وقال «الرياضة لا يوجد بها ثأر، ولكن علينا القتال من أجل المضي قدماً في طريق النجاح، لاسيما أن الجزيرة في الدوري يؤدي بشكل رائع للغاية ومختلف عن المباريات التي خاضها في البطولات الأخرى».
وطالب برغش جماهير النادي بالوجود خلف الفريق ومساندته بقوة من مدرجات ملعب محمد بن زايد، مؤكداً أن الوجود الجماهيري سوف يلعب دوراً حاسماً في تحديد هوية الفائز.
وتمنى نجم «فخر أبوظبي» أن يكون التوفيق حليف فريقه في لقاء الغد، مؤكداً أن الجميع سوف يقاتل من أجل الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث، بهدف الاستمرار على قمة البطولة قبل المواجهة الحاسمة أمام العين بعد أيام قليلة.
ولم ينكر برغش صعوبة مواجهة الغد، مؤكداً أن الوحدة يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين ولديهم دوافع كبيرة في ظل الصعود لنصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وتحقيق الفوز في المباراة الأخيرة في الدوري، الأمر الذي يتطلب تعاملاً خاصاً مع مجريات اللقاء.

اقرأ أيضا