الاتحاد

الاقتصادي

معرض في العين لمنتجات التمكين

الشارقة (وام) - افتتح خالد عبدالله حمر عين مدير إدارة التراخيص التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، فرع العين، المعرض التسويقي الخاص بمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي الذي يعرض منتجات الورشة الإنتاجية لمشغولات الأقمشة التي صممتها ونفذتها الفتيات فاقدات الأب المنتسبات لبرامج التمكين. حضر افتتاح المعرض عدد كبير من المدراء وموظفي الدائرة وجمع من المراجعين الذين أبدوا إعجابهم بدقة تفاصيل صناعة منتج تمكين ورقي تصاميمه وجودة إنتاجه.
ونظم المعرض فريق المسؤولية الاجتماعية بالدائرة بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بهدف خلق روح التفاعل والمشاركة في كافة البرامج الخاصة بالأيتام إيمانا بأهمية المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ودورها في دعم فئات المجتمع الخاصة.
وشهد المعرض إقبالا كبيرا من موظفي وعملاء الدائرة وشملت المنتجات التي تم عرضها مشغولات الأقمشة اليدوية كالمفارش وأطقم سجادة الصلاة وإكسسوارات المجالس العربية والأشغال اليدوية وإكسسوارات نسائية وجميعها من مخرجات الورشة الإنتاجية التي نظمتها المؤسسة لفتياتها لتعلم فنون الخياطة والتصميم وإنتاج المشغولات الحرفية الراقية.
وتهدف المؤسسة من خلال هذه الورش إلى إتاحة الفرص لفتياتها لاختبار تجارب جديدة وغرس حب العمل في نفوسهن واستغلال أوقات فراغهن وتوجيه طاقاتهن نحو المفيد وتأهيلهن للتعامل الناجح مع بيئة العمل فضلاً عن دعم اقتصاد الأسر عن طريق توفير مصادر دخل جديدة وفتح المجال لدخول عالم التجارة بتبني منتجاتهن وتوجيه ريعها لصالحهن.
وأكدت منى بن هدة السويدي مديرة مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي على الدور الإيجابي الذي قامت به اقتصادية أبوظبي بالعين تجاه رسالة المؤسسة من خلال استضافة هذا المعرض والحرص على دعم القضايا الإنسانية ورسالة مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي الإنسانية التي تدعو إلى تكاتف جميع الجهود لتحقيق الأفضل للأبناء الأيتام.
وقالت إن الدعم الذي قدمته الدائرة يمثل نموذجاً للعمل التطوعي المؤسسي ولتفعيل الشراكة المجتمعية بين الجهات والمؤسسات في الدولة والتي تؤثر بدورها في بناء الإنسان وتسهم في تحقيق الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات في التنمية البشرية والاجتماعية.

اقرأ أيضا

79 ألف رخصة تجارية مجددة في أبوظبي عام 2018