الاتحاد

الاقتصادي

«النمساوية» تخطط لزيادة مقاعدها على خط دبي – فيينا 27%

طائرة تابعة للخطوط النمساوية التي تعتزم زيادة مقاعدها على خط دبي

طائرة تابعة للخطوط النمساوية التي تعتزم زيادة مقاعدها على خط دبي

ترفع شركة الخطوط الجوية النمساوية بداية من يناير المقبل الطاقة الاستيعابية لرحلاتها اليومية من دبي إلى فينيا بنسبة تزيد عن 27% من خلال تشغيل طائرة بونيج 777 على رحلات الخط، بحسب كريم الصناديلي المدير الإقليمي للشركة في الخليج ولبنان.
وقال الصناديلي لـ”الاتحاد” إن مشروع تسيير رحلات للخطوط النمساوية بين أبوظبي وفيينا قائم، وإنما تم تأجيله لبعض الوقت، في أعقاب تداعيات الأزمة المالية العالمية، على قطاع الطيران، ويمثل العمل على خط أبوظبي أحد أهم المشروعات ضمن استراتيجية الناقلة النمساوية، مؤكداً أن سوق الإمارات من أهم أسواق الشرق الأوسط بالنسبة للشركة، وانطلاقاً من هذا فإن الشركة ستبدأ من يناير المقبل تسيير رحلاتها باستخدام طائرات أكبر. وبين الصناديلي الشركة ستضيف إلى السعة المقعدية على رحلة دبي اليومية بواقع 60 مقعداً، من خلال تشغيل طائرة بوينج 77، والتي سترفع عدد مقاعد درجة رجال الأعمال من 30 إلى 49 مقعداً، وعلى الدرجة السياحية من 190 إلى 240 مقعداً، أي بزيادة 27%، وهو ما سيلبي متطلبات النمو على خط دبي – فيينا.
وأشار إلى أن الشركة تعكف على دراسة تسيير رحلات إلى وجهة جديدة في الشرق الأوسط، وتحديداً في منطقة الخليج، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المحطة الجديدة مع بداية العام المقبل، مشيراً إلى أن نمو حركة السفر من الخليج إلى فيينا في العام الماضي، بنسب جيدة، كما هناك توقعات بنمو أكبر، خاصة بعد فوز فيينا بلقب المدينة الأفضل في استقطاب السياح.
وكانت الخطوط النمساوية قد أقامت أمس الأول حفل تكريم لشركائها في الإمارات، بحضور ممثلي وكلاء السفر في مختلف مناطق الدولة، حيث تم إهداء شعار الشركة إلى الشركاء في إطار تعزيز التعاون المشترك.
وقال كريم الصناديلي: إن الأشهر الخمسة الأولى من 2010 شهدت تحديات وإنجازات وقد حافظت الناقلة على أنشطتها من خلال تحقيق أرقام إيجابية عن طريق عروض العطلات للترفيه وللعمل.
وأوضح أن الخطوط الجوية النمساوية تتيح في الفترة المقبلة مجموعة من العروض السعرية عبر مكاتبها ووكلائها في الدولة.

اقرأ أيضا

تقنية 5G.. مميزات جديدة تفوق البشر