الاتحاد

الرياضي

مارادونا: لقب مونديال 2014 أميركي جنوبي وبلاتيني مؤهل لرئاسة «الفيفا»

توقع الاسطورة دييجو مارادونا أن تنجح أحد فرق أميركا اللاتينية في إحراز لقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، "لأن الفرق الأوروبية عادة ما تلقى صعوبات في فرض لونها في هذه المنطقة من العالم".

وقال مارادونا في حديث لقناة دبي الرياضية بثته أمس إن "منتخب بلاده الأرجنتين سيلقى صعوبات في هذه البطولة بسبب تواجد منتخبات عتيدة من أميركا اللاتينية مثل البلد المضيفة البرازيل وأورجواي".

وعن علاقاته بصناع القرار الرياضي حول العالم، أكد مارادونا أنه لايواجه أي مشاكل شخصية مع أحد وتربطه بالعديد منهم علاقة جيدة، مشيراً إلى أن "ميشيل بلاتيني" رئيس الاتحاد الأوروبي الحالي لكرة القدم، هو الشخص المؤهل لرئاسة "الفيفا" خلفاٌ لـ "جوزيف بلاتر" الذي أحاط نفسه بشخصيات متقدمة في السن، على حد تعبيره.

وحول المقارنة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو قال الاسطورة أن "ميسي" أحسن لاعب في العالم بفضل مهاراته وتواضعه، بينما يحل "رونالدو" في المركز الثاني.

وأكد النجم الأرجنتيني انه "لن يعود لتدريب فرق كرة القدم إلا أذا وجد ضمانات، ولن يدرب فريقاً غير جاهز، لا يمتلك الإمكانيات المادية للقيام بتعاقدات مدوية" مشيراً إلى انه "لايفكر للعودة إلى فريق الوصل في الوقت الراهن".

وقال مارادونا إنه سعيد بالعيش في دبي ويتمنى أن يقضي بقية حياته فيها، مضيفاً "دبي مدينة آمنة تتيح لي التصرف بحرية في الأماكن العامة".

وتابع "لو كنت في مكان آخر لأغلقت أبواب بيتي ومكثت هناك لأنه ليس بإمكاني أن أمارس حياتي بشكل طبيعي، هنا في دبي بإمكاني أن ارتاد السينما وأرتاد السوبر ماركت وحتى لو تواجد معجبين فإنهم يقتربون منك بكل هدوء ولطف".

وأعلن مارادونا انه رفض عروضا عدة للعمل في دول مختلفة، مشيراً إلى إنها عروض مغرية، لكن دبي هي "ديزني لاند" بالنسبة لشخص كبير على حد تعبيره.

ورداً على سؤال حول بعد المسافة بين دبي وبلده، أجاب مارادونا ضاحكاً، إن "طيران الإمارات وفرت رحلات مباشرة بين دبي وبوينس آيرس، ولا يحتاج الأمر إلا ساعات قليلة لتمضية إجازة سعيدة مع العائلة".

وكان مارادونا قد أقيل من تدريب نادي الوصل في شهر يوليو الماضي، واختاره مجلس دبي الرياضي ليكون سفيراً للرياضة بدبي.

اقرأ أيضا

الفجيرة والوحدة.. "سعادة الذئاب"