الاتحاد

الاقتصادي

ماجد بن محمد يكرم شركاء القرية العالمية في دبي

ماجد بن محمد في صورة جماعية مع المكرمين في دبي أمس (وام)

ماجد بن محمد في صورة جماعية مع المكرمين في دبي أمس (وام)

دبي (وام) - كرم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي أمس الشركاء المساهمين في إنجاح فعاليات القرية العالمية في موسمها السادس عشر خلال الاحتفال الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي.
وأثنى سعيد علي بن رضا الرئيس التنفيذي للقرية العالمية في كلمته خلال الحفل على قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بتمديد فعاليات موسم القرية العالمية.
وأكد أهمية الدور الكبير الذي يلعبه شركاء القرية العالمية في نجاحها وتميزها.
وتم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي عن المسيرة الحافلة للقرية العالمية خلال موسم 2012.
وكرم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم العديد ممن كانت لهم مساهمات فعالة في نجاح القرية العالمية واستمرارها على مدى الأعوام السابقة.
وسلم سموه الدروع التذكارية لجميع الدوائر والهيئات الحكومية المشاركة في فعاليات القرية العالمية، وهي القيادة العامة لشرطة دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي ومؤسسة دبي للإعلام وهيئة كهرباء ومياه دبي ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي ومكتب بطولات فزاع وهيئة الصحة في دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف. كما كرم سمو الشيخ ماجد بن محمد الشركاء المشاركين والمستثمرين كل عام في هذه المنظومة الفريدة من نوعها على مستوى المنطقة والذين بذلوا قصارى جهدهم لإبراز ثقافات “45” دولة من دول العالم.
وتم خلال الحفل توزيع الجوائز على الفائزين بمختلف فئاتها حيث ذهبت جائزة “ أفضل ثلاثة أجنحة” في القرية العالمية لكل من الجناح المصري واللبناني والإيراني. بينما كانت جائزة “أفضل مطعم للموسم السادس عشر” من نصيب “مطعم فيوجن أوف فليفورز”.
وفاز بجائزة “أفضل فكرة جديدة في جناح” المتحف المصري في الجناح المصري، فيما حصل على جائزة “أفضل ثلاث محلات تجزئة” في القرية العالمية كل من دوتش بانكيك وبطاطيخ وموشيلاتو.
وكرم سمو رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي الرعاة الرئيسيين للقرية العالمية وهم مصرف أبوظبي الإسلامي ومياه الإمارات ومجموعة غنتوت.
وسلم سمو الشيخ ماجد بن محمد الدروع للفائزين في جائزة الإعلام للسنة الثانية على التوالي تقديرا لدورهم في نقل الفعاليات والأحداث إلى العالم عبر وسائله المتعددة، حيث فازت الصحفية شيرين فاروق من جريدة البيان على جائزة “أفضل حوار باللغة العربية”.
وكانت جائزة “أفضل مقال باللغة العربية “للصحفي همام الطوخي من صحيفة “الخليج” وفاز بجائزة “أفضل صورة “راؤول جاجار من صحيفة “الخليج تايمز” و فاز بجائزة “أفضل مقال باللغة الأجنبية “الصحفية آية لوي من “الجلف نيوز”.
وحصل الصحفي مازن تميم من صحيفة “الشرق القطرية “على جائزة” أفضل تغطية عربية”، فيما حصلت الصحفية ليلي ليبو من صحيفة “الخليج تايمز” على جائزة “أفضل تغطية إنجليزية” إضافة إلى جوائز أخرى للمراكز الثانية.
وفي نهاية الحفل تسلم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم درعا تذكاريا من القرية العالمية من سعيد علي بن رضا الرئيس التنفيذي للقرية.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد أصدر قرارا بتمديد فعاليات موسم القرية العالمية في عامها السادس عشر حتى 31 مارس 2012 تتويجا لنجاح وتميز القرية العالمية وتأكيدا على دورها الرائد في جذب وانتعاش السياحة التسويقية والترفيهية في دبي.
وامتد الموسم السادس عشر للقرية “151” يوما حيث زار القرية حوالي خمسة ملايين زائر، فيما تجاوز حجم التبادل التجاري في القرية العالمية حوالي 1?5 مليار درهم.
وتبقى القرية العالمية المنصة الأبرز لتقديم عروض وخدمات مبتكرة في كافة المجالات من الترفيه والثقافة والتجارة إلى التسوق والفنون والمأكولات والعروض الفنية العالمية ما يعزز من مكانتها كوجهة سياحية جامعة لأكبر عدد ممكن من الحضارات والثقافات في مكان واحد.
يذكر أن القرية العالمية أصبحت منذ انطلاقها عام 1997 واحدة من أهم الوجهات الإقليمية الرائدة التي تضم تنوعا ثقافيا وحضاريا غنيا وتشكيلة متنوعة من المطاعم والمحال التجارية من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

الذهب يتراجع مع صعود الأسهم بفضل تفاؤل التجارة